الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كواليس

كواليس
كواليس




■ رئيس البرلمان يخالف اللائحة
فيما يعد مخالفة واضحة وخروجا على نصوص لائحة مجلس النواب قال د. على عبد العال رئيس المجلس إنه سيعقد الجلسات البرلمانية لمدة 6 أيام كل شهر، بواقع 3 أيام خلال أسبوعين بحيث تجتمع الجلسات العامة ويسبقها جلسات انعقاد اللجان النوعية فى نفس الأيام.. وهو ما يعنى أن المجلس سيعمل 6 أيام فقط طوال الشهر فيما تنص اللائحة وفقا لقرار هيئة مكتب البرلمان بأن انعقاد الجلسات الأخير تكون الجلسات لمدة 3 أيام كل أسبوع أى 12 يوما على مدى الشهر، الأمر الذى دفع النواب لاعتراض على رغبة عبد العال، خاصة أن قلة الجلسات تعنى قلة المكافآت المخصصة لهم.


■ جلسة طارئة للبرلمان
نظرا لرغبة عدد من النواب الذين جمعوا أكثر من 70 توقيعا لطلب انعقاد جلسة طارئة للبرلمان خلال هذا الأسبوع لنظر أزمة الشاب المصرى الذى قتل فى لندن شريف حبيب ميخائيل.. والتعامل مع قرار النائب العام بالتحقيق فى كل الأحداث الخاصة بجرائم قتل فى حق المصريين بالخارج.. فى إنجلترا وأمريكا وليبيا.
فيما سافر المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قبل أيام على نفقته الخاصة لعقد لقاء مع السفير المصرى ناصر كامل، وبحث آخر تطورات مقتل المهندس المصرى.

■ فخ الوفد للإطاحة ببدراوى خارج مجلس النواب
كشفت مصادر من داخل حزب الوفد أن الحزب قد يلجأ إلى خدعة قد تكون منجزة لإنهاء الصراع الذى جدده النائب فؤاد بدراوى وأنصاره باقتحام مقر حزبه السابق «الوفد»، حيث أقنع كبار وقيادات الحزب بدراوى بضرورة مغادرة مقر الوفد، وتقديم طلب رسمى للعودة يتم نظره من الهيئة العليا وهو ما قد يتم بعد إجازة شم النسيم، وهو ما يعد كفيلا بالإطاحة بالرجل خارج البرلمان نظرا لأن قانون الانتخابات والدستور لا يسمح بتغيير الصفة التى تم الانتخاب عليها وإلا سقطت عضويته.