الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تطالب المواطنين بـ«ربط الحزام».. وتنفق ببذخ على رحلات الوزراء

الحكومة تطالب المواطنين بـ«ربط الحزام».. وتنفق ببذخ على رحلات الوزراء
الحكومة تطالب المواطنين بـ«ربط الحزام».. وتنفق ببذخ على رحلات الوزراء




كتب- محمد زكريا

 

رغم مطالبة الحكومة للمواطنين بالتقشف وترشيد الإنفاق، إلا أن وزراءها يفعلون غير ذلك، حيث ضربت هيئة تنشيط السياحة عرض الحائط بتوجيهات الرئاسة للوزراء والمسئولين بترشيد النفقات خلال سفرهم إلى الخارج، واعتمدت 100 ألف جنيه تكاليف مراسم استقبال وتوديع وانتقالات وزير السياحة يحيى راشد، بخلاف تذاكر الطيران، وذلك خلال زيارته الأخيرة إلى ألمانيا.
وحصلت «روزاليوسف» على مخاطبة كتابية بتاريخ 16 يونيو، من قطاع السياحة الدولية إلى رئيس هيئة تنشيط السياحة تطالبه بالموافقة على مبلغ 9 آلاف يورو تكاليف انتقالات واستقبال وتوديع وزير السياحة خلال زيارته إلى ألمانيا خلال الفترة من 19 إلى 21 يونيو.
وجاء فى نص المخاطبة الموجهة إلى رئيس هيئة تنشيط السياحة بتاريخ 16 يونيو، أنه ورد خطاب من المكتب السياحى فى برلين بتلقى دعوة من اتحاد منظمة الرحلات الألمان لحضور اجتماعهم الصيفى كضيف شرف، وإجراء لقاءات مع منظمى الرحلات وشركات الطيران.
ويطلب المكتب السياحى تحمل قيمة الانتقالات والاستقبال والتوديع للوزير والوفد المرافق له، وأيضا تنظيم حفل عشاء للوزير مع ممثلى شركات السياحة والطيران الألمان، وتحمل قيمة إيجار قاعة اجتماعات ومشروبات خلال اجتماعات الوزير مع ممثلى صناعة السياحة الألمان، بإجمالى تكلفة تقديرية 9 آلاف يورو، خصما من خطة التنشيط بالهيئة للعام المالى 2015/2016. وقالت مصادر بوزارة السياحة: إن الوزير أقام فى الجناح رقم 2301 بفندق «والدورف استوريا» وهو أحد الفنادق الشهيرة ببرلين بتكلفة 2200 يورو لمدة يومين فقط.