الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استئناف حركة الملاحة الجوية إلى مطار دبى

استئناف حركة الملاحة الجوية إلى مطار دبى
استئناف حركة الملاحة الجوية إلى مطار دبى




كتب - أحمد سند


إستأنف مطار دبى الدولى مساء أمس الأول إعادة فتح بوابات استقبال المسافرين وجدولة مغادرة الطائرات، بينما تم إلغاء 7 رحلات لشركات طيران مختلفة.
وأوضحت السلطات الإماراتية  أن مطار دبى الدولى سيعاود حركة الملاحة بشكل طبيعى فى الساعة 6:30 مساء بالتوقيت المحلى ، وأن الأولوية فى الإقلاع ستكون للطائرات الكبيرة.
وكان الرئيس التنفيذى لشركة طيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، قد تحدث قائلا إنه لم تسجل أى حالة وفاة فى صفوف الركاب وطاقم الطائرة القادمة من الهند، التى هبطت اضطراريا فى مطار دبي.
أوضح الشيخ أحمد أن الشركة تعطى الأولوية للمسافرين ولأقاربهم الذين يستفسرون، مشيرا إلى أنه جرى تفعيل فرق المساعدة لتقديم الدعم لكل الأطراف.
وتابع: «لا يتوفر لدينا حتى الآن جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الحادث، إلا أنه ولله الحمد لم تحدث أى وفيات فى صفوف ركابنا أو أفراد الطاقم».
وأضاف: «تتركز أولوياتنا فى هذه المرحلة على العناية بصحة وسلامة ركابنا وطاقمنا، والرد على استفسارات العائلات والأصدقاء».
وذكر المكتب الإعلامى لحكومة دبى أن فرق الطوارئ تعاملت مباشرة مع الحادث وعملت على إجلاء جميع ركاب وأفراد طاقم الطائرة القادمة مطار تريفاندروم الدولى بالهند بسلام.
وأشار المكتب إلى أنه لا يوجد إصابات بين ركاب الرحلة، التى كانت تقل على متنها 282 راكبا بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 18 شخصًا.