السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدفاع عن المحامين: تحقيقات النقابة مع الزيات مضيعة للوقت

الدفاع عن المحامين: تحقيقات النقابة مع الزيات مضيعة للوقت
الدفاع عن المحامين: تحقيقات النقابة مع الزيات مضيعة للوقت




كتبت ـ نهى حجازى

 

عقدت جبهة الدفاع عن المحامين اجتماعًا لها مساء أمس لمناقشة قرار النقابة العامة للمحامين بإحالة المحاميين منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين وأحمد الباشا على خلفية نشرهم لاتهامات لمجلس النقابة بإهدار المال العام والتلاعب وكذلك تعمد إغراق نقابة المحامين.
ومن جانبه قال ناصر العسقلانى عضو جبهة الدفاع عن المحامين إن تحقيقات النقابة غير فعالة إطلاقا فى هذا الصدد، لافتاً الى أن النقابة فشلت كجهة تأديب فى أحداث مشابهة، واصفاً الأمر بأنه مضيعة للوقت ويحيد اهتمام المحامين عن القضايا المهمة فى النقابة.
ولفت العسقلانى فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إلى ضرورة إنهاء الخلافات والصراعات الدائرة فى النقابة حتى تتمكن «المحامين» من القيام بالدور الوطنى المنوط بها فى هذه المرحلة مؤكداً أنهم يدعون منتصر الزيات للاعتراف بأن سامح عاشور هو النقيب الحالى وعليه احترام ذلك وتقبله.. وفى سياق متصل، وافق سامح عاشور، نقيب المحامين، على الطلب المقدم من عبدالجواد أحمد، عضو المجلس، على إدراج آليات تطويع التكنولوجيا لخدمة المحاماة، ما يسهل عمل المحامين ضمن ورش العمل بالمؤتمر العام للمحامين المنعقد فى بورسعيد، خلال الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر المقبل.
وقال مقرر لجنة التدريب والبحوث فى بيان له، إن «عاشور» حريص على أن تكون الدورة الحالية للمجلس، لتطوير عمل المحاماة من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات الحديثة.
وأضاف عبدالجواد أن ذلك يستلزم تأهيل المحامين وبناء قدراتهم فى استخدام تكنولوجيا المعلومات، وتوفير برامج قانونية للحاسوب والهاتف الذكى تتضمن جميع القوانين والتشريعات، والأحكام القضائية، وغيرها من الأبحاث القانونية التى تفيد المحامى فى عمله.