الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشيحى: الانتخابات الطلابية فى موعدها ولا مكان للتناحر السياسى

الشيحى: الانتخابات الطلابية فى موعدها ولا مكان للتناحر السياسى
الشيحى: الانتخابات الطلابية فى موعدها ولا مكان للتناحر السياسى




كتبت-  شيماء عدلى

شهدت الأبواب الرئيسية لجامعتى القاهرة وعين شمس، إقبالاً من جانب طلاب الفرقة الأولى وذلك منذ الساعات الأولى من صباح امس السبت.
ومن المقرر أن يستقبل مكتب شئون الطلاب  الطلاب الراغبين فى تسديد المصروفات الدراسية لاستخراج الكارنيهات الخاصة بهم لتيسير دخولهم للجامعة.
فضلا على استلام  الجداول الدراسية الخاصة بهم .
وشهدت جامعة عين شمس أمس السبت تشديدات أمنية  تزامنا مع زياره وزير التعليم العالى الدكتور اشرف الشيحى، للجامعة فى أول أيام العام الدراسى الجديد.
من جانبها شهدت الجامعة انتشار مكثفًا من جانب أفراد الأمن الإدارى بالحرم الرئيسي، فضلا على انتشارهم فى المبنى الادارى للجامعة «قصر الزعفران».
من جانبه قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه لا يوجد قواعد بعينها للممنوعات داخل الحرم الجامعية، مؤكدًا أنه متاح كافة الأمور عدا التناحرات السياسية أو أعمال الشغب، مشيرا خلال جولته خلال حرم جامعة عين شمس، إلى أنه بالنسبة للاتحادات الطلابية فقد نادى باستكمال أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، ومن المقرر تحديد مواعيد الانتخابات لهذا العام ولكن دون تصعيد لوجود منصب اتحاد طلاب مصر، وذلك لانها ستجرى وفقا للائحة عام ٢٠٠٧ والتى لا يوجد بِهَا نص لاتحاد طلاب مصر، وتساءل الوزير «لماذا لا يتم عمل لائحة طلابية جديدة لتنظيم أعمال الانتخابات ولائحة تنفيذية لهم، بدلًا من اللوائح المتواجدة والتى يوجد عليها اختلافات كثيرة»، مؤكدًا حرصه على تواجد الانتخابات الطلابية.
وقال وزير التعليم العالى والبحث العلمي، إنه حريص على التواصل مع الطلاب، بالإضافة لتواجد الأنشطة الطلابية، وأن هذا العام من المقرر أن يشهد تنظيمًا أفضل بالأنشطة الطلابية من خلال استقطاب شخصيات فنية ورياضية وثقافية وغيرها داخل الحرم الجامعى.