الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هواتف هواوى الذكية وأجهزتها اللوحية تنقذ حياة المستخدمين حول العالم

هواتف هواوى الذكية وأجهزتها اللوحية تنقذ حياة المستخدمين حول العالم
هواتف هواوى الذكية وأجهزتها اللوحية تنقذ حياة المستخدمين حول العالم




نجا رجل أعمال جنوب إفريقى من الموت المحقق بسبب هاتفه المحمول عندما تعرض لإطلاق نار وكادت الرصاصة أن تخترق صدره إلا أنها استقرت فى هاتفه هواوى P8 Lite الذى قام بدور الدرع الواقع من الرصاص لينجو من الموت المحقق ويكُتب له عمر جديد كما أكدت العديد من الصحف الكبرى والبرامج التليفزيونية فى جمهورية جنوب إفريقيا.
وذكرت وسائل الإعلام أن رجل الأعمال سراج أبراهامز 41 عاما والأب لخمسة أطفال والمالك لشركة تعمل فى مجال تقنية المعلومات والسيارات فى كيب تاون، ولم يستوعب ما حدث إلا بعدما شاهد الثقب الذى أحدثته الرصاصة فى سترته وفى هاتفه الذى تحطم تماماً إلا أنه قرر الاحتفاظ به للأبد اعترافاً بفضله فى إنقاذ حياته.
وذكر بعض المتابعين قصة أخرى تؤكد قوة ومتانة وجودة أجهزة هواوى وهى أنه تصادف وجود باحث فى شركة «ميلوارد براون» الرائدة دولياً فى مجال أبحاث التسويق فى مكان تبادل إطلاق النيران فى مدينة «جاريسا» فى كينيا، والذى احتمى بكمبيوتر هواوى اللوحى MediaPad الخاص به واستخدمه كدرع للنجاة من هذا الحادث الذى كان من الممكن أن يودى بحياته.
وتعليقاً على تلك الوقائع قال جورج لي، مدير مكتب هواوى مصر لأجهزة المستهلك: «صحيح أن حرصنا على جودة منتجاتنا وتمتعها بقوة تحمل كبيرة ليس المقصود منه ان تعمل تلك الأجهزة واقيا من الرصاص إلا أن اختبارات ومعايير التصنيع لدينا تفوق المعايير الإلزامية فى الدول الرائدة فى العالم وتهدف الى تقديم منتجات عالية الجودة تتحمل اشد واقسى ظروف الاستخدام».
وأضاف أن هواوى تمتلك مختبراً حاصلاً على أعلى معايير الجودة والثقة لفحص المنتجات حيث تجرى جميع الفحوصات الشاملة على الاجهزة التى نقوم بتصنيعها وفى بعض الأحيان تكون هذه الفحوصات فى غاية الخطورة، ومنها الفحص الميكانيكى الذى يعنى صمود الهواتف فى 500 جولة من اختبارات الدوران، وتحمل 70 كج من اختبارات الضغط و2000 جولة من اختبارات الضغط الخاصة ببرامج التشغيل والتطبيقات الموجودة على تلك الأجهزة.
وأوضح أن هناك اختبارات أخرى منها اختبار المتانة البيئية والذى يعنى ضرورة تعرض الهاتف لأشعة الشمس لمدة ثلاثة أيام ويومين من تقلبات المناخ سواء كان باردا أو ساخنا، فضلا عن 8 ساعات من اختبارات رذاذ الملح واختبار الرطوبة واختبار الاهتزاز واختبارات مقاومة أخرى، إضافة الى اختبار الصلاحية الموثوق به ويتضمن تعرض الهاتف الى 800 ألف لمسة على شاشته، و200 ألف ضغطة زر، و5 آلاف عملية توصيل وإخراج السماعات من المنفذ الخاص بها وأخيراً 10 آلاف مرة توصيل الهاتف من خلال منفذ الـ USB.
واستطاعت هواوى تحقيق نجاح عالمى وسمعة طيبة فى سوق الاتصالات. وأكد أن تلك المعايير تعتبر علامة فارقة فى مجال صناعة الهواتف فى العالم، حيث تعمل هواوى على تحسين جودتها بنسبة 30% كل عام. «وتسعى الشركة جاهدة لتكون المعيار الرئيسى لقياس الجودة فى مجال صناعة الهواتف الذكية. بفضل مفهوم عدم التهاون بعيوب الصناعة الخاصة بمنتجات الشركة والعمل الدائم على الابتكار وتحسين الجودة.
فى مجال نظام إدارة الجودة، منتجات هواوى تفى بالمعايير الأكثر جمودا فى العالم مثل تلك المطبقة فى الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وجميع المنتجات تخضع لاختبار السلامة من اختبارات الإشعاع وتحصل على شهادة لجنة الاتصالات الفيدرالية فى الولايات المتحدة. وتعمل شركة هواوى وفقاً لأنظمة إدارة الجودة وذلك من خلال منتجاتها التى تتوافق مع المعايير الصارمة التى تطبق فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية، الدول الأوروبية واليابان.
وصرح ريتشارد يو تشينج دونج، المدير التنفيذى لمجموعة هواوى لقطاع الأعمال أن عنصر الجودة يمثل شريان حياة الشركة، مؤكداً أن هواوى حريصة على الاستفادة من حرفية عامليها ودفعهم الى العمل على تقديم اعلى جودة لجميع منتجاتها والتأكد من خلوها من أى عيوب صناعة.