الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئاسة تستضيف المؤتمر الشهرى للشباب.. السبت المقبل

الرئاسة تستضيف المؤتمر الشهرى للشباب.. السبت المقبل
الرئاسة تستضيف المؤتمر الشهرى للشباب.. السبت المقبل




كتب - أحمد إمبابى

فى نشاط رئاسى مكثف ، استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس وزير الإنتاج الحربى الباكستانى رانا تانوير حسين، كما استقبل وفدا من البرلمان الأوروبى يزور القاهرة حاليًا.
وبحث الرئيس السيسى خلال لقائه وزير الإنتاج الحربى الباكستانى العلاقات بين البلدين والتعاون فى عدد من المجالات وخاصة العسكرية والإنتاج الحربى .
وتناول اللقاء التحديات التى تمر بها منطقة الشرق الاوسط، وانعكاسها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
فيما واصل الرئيس السيسى لقاءاته مع المسئولين بالاتحاد والبرلمان الاوربى حيث استقبل  وفدا برلمانيا  لمجموعة المحافظين والإصلاحيين بالبرلمان الأوروبى.
وأكد الرئيس حرص مصر على تطوير علاقاتها بدول الاتحاد الأوروبى ومؤسساته، لاسيما بالنظر إلى كون الاتحاد الأوروبى أكبر شريك تجارى لمصر. وأشار إلى  تعزيز التشاور والتنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبى خلال تلك الفترة فى ضوء ما تشهده من تحديات ومخاطر مشتركة تؤثر على الشرق الأوسط وأوروبا مثل انتشار التطرف والإرهاب وأزمة الهجرة واللاجئين.
وأكد الرئيس على أهمية إدراك جذور وأسباب تلك التحديات، مشيرا  إلى ارتباط الأمن الأوروبى بشكل مباشر بأمن واستقرار دول المنطقة فى ضوء قربها الجغرافى من أوروبا، وهو ما يتطلب من الاتحاد الأوروبى العمل على مساندة دول المنطقة وتمكينها من التغلب على ما تواجهه من صعوبات.  يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية عن انعقاد جلسة الحوار الشهرى الأولى للشباب يوم السبت المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لمدة يوم واحد . وتأتى هذه الجلسة على ضوء قرار الرئيس السيسى خلال المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ، بأن تعقد جلسة حوار شهرية. ومن المقرر أن يتم خلال هذه الجلسة متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة فى مختلف المجالات، وفتح نقاش حول عدد من الملفات المهمة مثل التعليم، والوضع الاقتصادى والمبادرات المطروحة، إضافة إلى الاستماع إلى مقترحات الشباب فى عدد من القضايا.
وتم توجيه الدعوة لمجموعة من شباب الجامعات، وشباب الأحزاب السياسية، أغلبهم شباب لم يسبق لهم الحضور فى فعاليات مع الرئيس السيسى .