السبت 6 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية: خلية تجسس ّمررت 124 تقريراً استخباراتياً لطهران

السعودية: خلية تجسس ّمررت 124  تقريراً استخباراتياً لطهران
السعودية: خلية تجسس ّمررت 124 تقريراً استخباراتياً لطهران




الرياض ـ وكالات الأنباء

 

أرسل أعضاء خلية التجسس المرتبطة بجهاز الاستخبارات الإيرانية فى السعودية، ما يتجاوز 124 تقريراً مفصلاً لعناصر الاستخبارات الإيرانية، وفقاً لصحيفة «عكاظ» أمس الاثنين.
وكشفت مصادر للصحيفة أن عناصر الخلية استخدمت عدة وسائل مختلفة لتوصيل تلك التقارير لضمان عدم انكشاف أمرهم للجهات الأمنية، من بينها أسلوبان إما باللقاء المباشر مع العناصر الاستخباراتية الموجودة تحت غطاء دبلوماسى فى كل من السفارة الإيرانية بالرياض أو قنصليتها بمحافظة جدة، أو عبر المندوبية الإيرانية بمنظمة التعاون الإسلامي، فيما كان البريد الإلكترونى الوسيلة الثانية فى إرسال المعلومات المتضمنة تقارير مكتوبة بأسلوب مشفر تدربوا عليه على أيدى عناصر الاستخبارات الإيرانية.
وبينت المصادر أن اجتماعات أعضاء الخلية (32 عضواً منهم 30 سعودياً وأفغانى وإيرانى) تمت مع 24 إيرانياً يعملون فى الاستخبارات ببلادهم، وكانت تعقد تلك الاجتماعات داخل وخارج السعودية.
يذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة أدانت قبل أيام 30 عضواً من الخلية وقضت بإعدام 15 منهم والسجن لـ15 آخرين لمدد متفاوتة تبدأ من 6 أشهر إلى 25 سنة، فيما برأت شخصين سعودى وأفغانى.
وأكدت المصادر أن من أبرز عناصر الاستخبارات الإيرانية المرتبطين بأعضاء خلية التجسس، سكرتير أول فى المندوبية الإيرانية فى منظمة التعاون الإسلامى ومدير مكتب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئى.