السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول تعاون بين التعليم وبريطانيا بقيمة 27 مليون جنيه

بروتوكول تعاون بين التعليم وبريطانيا بقيمة 27 مليون جنيه
بروتوكول تعاون بين التعليم وبريطانيا بقيمة 27 مليون جنيه




كتبت – مروة الوجيه

 

 وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور الهلالى الشربينى  ومدير المجلس الثقافى البريطانى فى مصر جيف ستريترخطاب نوايا بشأن تدشين البرنامج الوطنى لتدريب 37 ألف معلم بمقر الوزارة فى القاهرة.
وتصل الاستثمارات فى هذا البرنامج إلى ٢٧ مليون جنيه مصرى، لتطوير وتعليم المعلمين لتدريس اللغة الإنجليزية فى مدارس المرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية.
ويعمل هذا المشروع مع مدرسى وموجهى اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم فى المدارس الحكومية والرسمية بهدف تطوير جودة التدريب وتدريس اللغة الإنجليزية وتعلمها فى الفصول الابتدائية (سنة ١ – ٦) وذلك عن طريق تقديم تدريب للمعلمين على مستوى عال من الجودة لدعم تحسين أداء مدرسى المرحلة الابتدائية داخل الفصول.
من جانبه قال الوزير الهلالى الشربينى: إن التعاون الذى تم بين المجلس الثقافى البريطانى ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بهدف تطوير منظومة التنمية المهنية المستدامة، وذلك فى إطار الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى فى مصر 2014 /2030، مضيفًا: إن هذا البرنامج من شأنه العمل على تحسين ممارسات التدريس والتدريب وكذلك مستوى إجادة اللغة الإنجليزية، كما يعمل على تطوير مهارات التفكير النقدى وحل المشكلات من خلال اتباع نهج متعدد الطرق حيث يضم التدريب العملي، والقائم داخل الفصول الدراسية ويُكمله التوجيه والإرشاد الكترونيًا عبر الإنترنت.
من جانبه أكد جيف ستريتر، أن هذه الخطوة تعتبر إنجازًا كبيرًا فى ظل الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافى البريطانى بهدف تعلم اللغة الإنجليزية التى تعتبر من المهارات الأساسية لكل من المعلمين والشباب للوصول لفرص دولية ولتطوير آفاق حياتهم المهنية، وأضاف مدير المركز الثقافى البريطانى: إن هذا المشروع يعتبر فرصة غير مسبوقة لتطوير مناهج دراسة اللغة وأنه سيصنع فرقًا قويًا فى مناهج التعليم الابتدائية فى مصر.
 ويتسم هذا المشروع بتصميم مستدام، وباستراتيجية سيتم وضعها من قبل الطرفين بهدف التنمية المستمرة فى المدارس الابتدائية فى مصر والتى ستكون وثيقة محورية بعد انتهاء مدة المشروع التى تصل إلى ثلاث سنوات.