الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برنامج تدريبى لـ400 شاب للحد من الهجرة غير الشرعية

برنامج تدريبى لـ400 شاب للحد من الهجرة غير الشرعية
برنامج تدريبى لـ400 شاب للحد من الهجرة غير الشرعية




كتبت ـ نهى عابدين


أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بدء البرنامج لتدريب 400 شاب من محافظتى الغربية والفيوم، بعد غد، فى عدة مجالات مهنية مثل الفندقة والكهرباء وغيرها، وذلك ضمن خطة الوزارة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال الترويج للهجرة الشرعية، وذلك ضمن البروتوكول الموقع بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير.
وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال ملتقى مؤسسة مصر الخير الأول لشركاء التنمية،  بحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور عصام العدوى ممثلا عن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وعدد كبير من الإعلاميين والفنانين وعلى رأسهم الإعلامية منى  الشاذلى سفيرة التعليم بمؤسسة مصر الخير، ومحمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن، والفنان إيمان البحر درويش، وعدد من شركاء التنمية من شركات القطاع الخاص والبنوك، وبعض ممثلى مجلس أمناء المؤسسة، إن إيمان مؤسسة «مصر الخير» بالنظام المؤسسى وروح الفريق وأهمية العمل التنموى والمنهجية فى العمل.هو سبب قوى للنجاح.
وأشارت مكرم، إلى أن مؤسسة مصر الخير اختارت التصدى للمشكلات التى تعانى منها مصر بأسلوب علمي، منوهة إلى تعاون الوزارة ومؤسسة مصر الخير فى عقد ملتقى دولى للأطفال متحدى الإعاقة بدعم كامل من المؤسسة، قائلة: «تنمية الإنسان الذى تسعى له مصر الخير هى بالتأكيد أساس تقدم المجتمع».
من جانبه، قال الدكتور على جمعة: رئيس مجلس أمناء مؤسسة «مصر الخير»: إن المؤسسة تسعى لاثبات أن مدخلها هو المواطنة الصحيحة، مضيفا: «نعمل لتنمية الانسان من أجل أن تعود لمصر قيادتها ومكانتها وريادتها»، قائلا: «بالعمل وبالأمل نصل لمرادنا».
ووجه جمعة، الشكر لشركاء التنمية لمؤسسة مصر موضحًا ان هناك مربعًا نموذجيًا للتنمية، يضم مؤسسات المجتمع المدنى وقطاع الأعمال والحكومة والإعلاميين والفنانين.
من جانبه، قال الدكتور عصام العدوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى، فى الكلمة التى ألقاها نيابة عن وزيرة التضامن غادة والى، إن دور المجتمع المدنى هام بالمشاركة مع الدولة، فى تنفيذ جميع خططها.