الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى ختام الإسماعيلية السينمائى .. مصر بلا جوائز.. و«حجرة أبى» و«راديو كوبانى» الأفضل

فى ختام الإسماعيلية السينمائى .. مصر بلا جوائز.. و«حجرة أبى» و«راديو كوبانى» الأفضل
فى ختام الإسماعيلية السينمائى .. مصر بلا جوائز.. و«حجرة أبى» و«راديو كوبانى» الأفضل




الإسماعيلية - آية رفعت


اختتمت امس الاول الدورة الـــ 19 من عمر مهرجان الاسماعيلية الدولى للافلام التسجيلية والقصيرة وذلك بقصر ثقافة الاسماعيلية بحضور كل من وزير الثقافة حلمى النمنم ومحافظ الاسماعيلية اللواء ياسين طاهر ورئيس المهرجان عصام زكريا والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ولم تحصل الأفلام المصرية على أى جائزة بمسابقات المهرجان الثلاث الرئيسية. بينما حصل المخرج عادل بدراوى على شهادة تقدير كافضل فيلم تحريك عربى بالجمعية المصرية للرسوم المتحركة، وهى جائزة خاصة لا ترتبط بالمهرجان ولجان تحكيمه.
بينما تم اختيار فيلم «حجرة ابى» كافضل فيلم اجنبي، كذلك حصل نفس الفيلم على جائزة لجنة أفضل فيلم بمسابقة التحريك الرسمية.. بينما حصل فيلم «صمت» اللبنانى على جائزة لجنة التحكيم وتنويه خاص لفيلم «قطط»، أما مسابقة الافلام التسجيلية القصيرة فقد حصل فيلم «عودة رجل» على جائزة أفضل فيلم وجائزة لجنة التحكيم ذهبت إلى «معجزة سانت لازورو» وحصل «السنين تمضى والشتاء قادم» على تنويه خاص.
واختارت لجنة التحكيم منح تنويهين بمسابقة الروائى القصير وهما لــ «خلف الدار» من المغرب و«داخلى»، كما حصل على افضل فيلم بالمسابقة فيلم Chasse» royali» وحصل فيلم «الجبل المظلم» على جائزة لجنة التحكيم. وبجوائز التسجيلية الطويلة حصل الفيلم اللبنانى «ميل يا غزيل» على جائزة لجنة التحكيم وتنويه لــ«الليلة الثانية».
بينما حصل فيلم «راديو كوبانى» على جائزة افضل فيلم تسجيلى طويل بالاضافة لاختيار جمعية النقاد المصريين والتى تحمل اسم الراحل سمير فريد، كما تم تكريم اسم الراحل سمير فريد، وتسلمه نجله محمد، كما تم تكريم اسم الراحل الكبير محمد كامل القليوبى وتسلمها نجله رامى.