الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط داعشى خطط لاعمال إرهابية ببنى سويف

ضبط داعشى خطط لاعمال إرهابية ببنى سويف
ضبط داعشى خطط لاعمال إرهابية ببنى سويف




بنى سويف – مصطفى عرفة


ألقت أجهزة الأمن ببنى سويف القبض على داعشى جديد بعد عودته من سرت الليبية وتلقيه تدريبات عسكرية هناك للقيام بأعمال ارهابية تستهداف الأقباط والكنائس ورجال الجيش والشرطة جيث تلقى تدريبات على استعمال السلاح الآلى وعمليات القنص  وستخدام القنابل والعبوات الناسفة.كان جهاز الأمن الوطنى ببنى سويف قد توصل لمعلومات حول انتماء شخص يدعى مصطفى فتحى عبدالعظيم كامل لتنظيم داعش وقيامه بالسفر إلى سرت الليبية للتدريب على السلاح واستخدام الحزام الناسف فى العمليات الإرهابية.
رصد الأمن الوطنى تحركاته وفور عودته من ليبيا تم تتبعه ومراقبته ونجح رجال الأمن فى اختراق الجروب السرى على موقع فيس بوك الذى كان يتواصل من خلاله مع قيادات التنظيم بسرت وتلقيه تكليفات للقيام بعمليات إرهابية داخل مصر وحصلت أجهزة الأمن على معلومات وبيانات خطيرة من خلال اختراق الجروب السرى والحصول على جميع المحادثات بين دواعش الداخل ودواعش الخارج.
وبعد حصول أجهزة الأمن على جميع المعلومات ألقت القبض على  الإرهابى  المقيم بمركز الواسطى،  وحرر  المحضر رقم 1655 لسنة 2017 إدارى قسم شرطة الواسطى  وأمرت النيابة بحبسه 15 يومًا.
وكشفت التحقيقات فى النيابة العامة عن علاقة مصطفى فتحى بزعيم داعش الصعيد جمعة سلمان أحمد محمد سكران وأنه سافر إلى ليبيا بتعليمات منه وعقب القبض على زعيم التنظيم تولى مصطفى فتحى المسئولية للقيام بأعمال إرهابية.
وأكدت التحقيقات أن الإرهابى كان يعد لتنفيذ عملية إرهابية كبرى أحبطتها الأجهزة الأمنية.