الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصر تبحث مع شركات بريطانية زيادة استثماراتها فى مصر

نصر تبحث مع شركات بريطانية زيادة استثماراتها فى مصر
نصر تبحث مع شركات بريطانية زيادة استثماراتها فى مصر




كتبت - ناهدإمام وهيثم يونس  


التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بعدد من كبريات الشركات البريطانية المستثمرة فى مصر، بحضور  خالد نصير، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية، ومسئولين بالسفارة البريطانية بالقاهرة وذلك بمقر الوزارة
وشارك فى اللقاء، مديرون وممثلون عن شركات فودافون وكاريليون وأكتيس للاستثمار المباشر وجلاكسو سميثكلاين، وبنك «اتش اس بى سى».
ورحبت الوزيرة، بالشركات البريطانية المستثمرة فى مصر، مشيرة إلى تطلعها لزيادة حجم الاستثمارات البريطانية فى مصر، والتى وصلت إلى نحو 43 مليار دولار خلال العشر سنوات الماضية، مؤكدة أن مصر سوقا مفتوحة للتوسع فى الاستثمارات البريطانية.
وأوضحت أن الوزارة تعمل على تحسين بيئة الاستثمار والقضاء على البيروقراطية، مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد تضمن عددًا من الحوافز التى يمكن أن يستفيد بها المستثمرون البريطانيون فى مصر.
وذكرت أن الوزارة أطلقت مركز اتصالات المستثمرين وخصصت الخط الساخن رقم 16035 للرد على استفسارات المستثمرين، كما يتم تطوير البوابة الإلكترونية للوزارة لتتضمن إنهاء المستثمر إجراءاته «اون لاين» من خلالها.
وأشارت، إلى أن وزارة الاستثمار بالتنسيق مع باقى الوزارات تعمل على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فهى ستعد خريطة حقيقية للاستثمار، وليس خريطة مكانية فقط ولكنها ستعرض فرصًا حقيقية على أساس تحليل سلسلة القيمة والموارد المحلية فى جميع القطاعات والمحافظات وسوف تشمل أيضا فرص إقامة المشاريع الكبرى والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.