الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مدبولى» يجتمع بـ«بعثة الحج» لتوفير الخدمات للحجيج

«مدبولى» يجتمع بـ«بعثة الحج» لتوفير الخدمات للحجيج
«مدبولى» يجتمع بـ«بعثة الحج» لتوفير الخدمات للحجيج




كتب - طه النجار

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس بعثة الحج الرسمية، لهذا العام، بأعضاء البعثة، لمتابعة آخر ترتيبات سفر الحجيج، وإقامتهم، وتقديم الخدمات المختلفة لهم، وعلى رأسها الخدمات الصحية، والنقل.
وقال «مدبولى» خلال الاجتماع: «كلنا سنعمل كفريق واحد، بهدف خدمة الحجيج، وتيسير إقامة الشعائر، وحل أى مشكلة تطرأ» مضيفًا: «سأكون حريصاً على زيارة البعثات، للاطمئنان على  سلامة الحجاج، والخدمات المقدمة لهم».
وأكد الوزير أهمية توفير وسائل الانتقال الجيدة للحجاج، وكذلك توفير الخدمات الصحية بالتنسيق مع الوزارة، التى أرسلت بعثتها لبدء تقديم الخدمات للحجاج المصريين، لافتًا إلى أن وزير الصحة يتلقى تقريرًا يوميًا من البعثة.
وأشار «مدبولى» إلى أنه سيعقد اجتماعًا يوميًا فى السعودية لمتابعة أحوال البعثة، وحل أى مشكلة على الفور، حيث تم تقسيم اللجان النوعية التى ستمر على البعثات، وستكون هناك غرفة عمليات طوال 24 ساعة فى مقر إقامة البعثة، ولجنة لإدارة الأزمات، بالتعاون مع لجنة إدارة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء، كما تم تفعيل غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، لحين عودة الحجاج المصريين، إضافة إلى أن الغرفة بها ممثلون لجميع الوزارات المعنية.
وأوضح «مدبولى» أنه يتم إعداد تقرير يومى للعرض على رئيس الوزراء بكل ما يخص الحجاج، وتم تخصيص أرقام تليفونات بمركز معلومات مجلس الوزراء للرد على استفسارات الحجاج.