السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: ُمعلمو المدارس اليابانية مصريون.. ومصروفاتها 4 آلاف جنيه

التعليم: ُمعلمو المدارس اليابانية مصريون.. ومصروفاتها 4 آلاف جنيه
التعليم: ُمعلمو المدارس اليابانية مصريون.. ومصروفاتها 4 آلاف جنيه




كتبت - مينرفا سعد

قالت هبة رزق، معاون وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتخطيط، إن مشروع المدارس المصرية اليابانية يعود إلى زيارة السيد رئيس الجمهورية إلى اليابان، والاتفاق على الشراكة بين الدولتين فى مجال التعليم، وذلك خلال استضافتها فى برنامج «من ديوان الوزارة».
وأوضحت «رزق» أن أنشطة «التوكاتسو» المطبقة فى المدارس اليابانية أنشطة «لا صيفية» لتنمية مهارات الطفل، وتحسين سلوكياته عن طريق الحوار، والمناقشة، وحل المشكلات، والابتكار، والاحترام، والانضباط. وأشارت «رزق» إلى أن الأنشطة طبقت فى 12 مدرسة، وفى العام الدراسى 2018ـ 2017 سوف تطبق فى 28 مدرسة جديدة. مضيفة أنه باكتمال المشروع ستطبق أنشطة «التوكاتسو» فى 212 مدرسة.
وأكدت معاون وزير التربية والتعليم أنه لن يتم تدريس اللغة اليابانية داخل المدارس، وأن معلميها سيكونون مصريين، يتم انتدابهم بمعايير معينة، مثل حصولهم على شهادات من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ولا يزيد أعمارهم على 40 عاماً، والمديرين على 45 عاماً. مشيرة إلى أنه سيجرى تدريب المُعلمين والمديرين والموجهين على طبيعة العمل بهذه المدارس، بالإضافة إلى تخصيص حافز مميز لهم نتيجة زيادة فترة اليوم الدراسى، وعملهم بالأنشطة اللاصفية. وعن المصروفات الدراسية قالت «رزق» أنها سوف تتراوح من ألفى جنيه إلى 4 آلاف جنيه، بحد أقصى لكل طالب، تحددها المديرية التابعة لها المدرسة.