الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مطار القاهرة» يحصد جائزة «السلامة الجوية» لعام 2017 عن إفريقيا

«مطار القاهرة» يحصد جائزة «السلامة الجوية» لعام 2017 عن إفريقيا
«مطار القاهرة» يحصد جائزة «السلامة الجوية» لعام 2017 عن إفريقيا




كتب - أحمد سند


خطوة جديدة تعكس مدى تحسن الخدمة؛ ورفع كفاءة المطارات المصرية، حصل «مطار القاهرة الدولي» على جائزة «السلامة الجوية» لعام 2017، وذلك عن قارة إفريقيا؛ كونه كان الأفضل فى إجراءات تحسين مستويات السلامة. والجائزة ممنوحة من المجلس الدولى للمطارات (ACI).. شريف فتحي، وزير الطيران المدني، قال فى بيان صحفي، أمس، أن المجلس الدولى للمطارات أشاد بهذا الإنجاز، الذى وصلنا له طبقًا للمراجعة التى تمت من خلال برنامج المطارات المتميزة (APEX)، ويهدف إلى مساعدة الدول الأعضاء على تحسين مستويات السلامة، بما يتوافق مع القواعد القياسية والتوصيات الدولية (SARPs) الصادرة عن المنظمة الدولية للطيران المدنى «الإيكاو».
ودعا المجلس الدولى للمطارات، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة؛ لاستلام الجائزة أثناء اجتماع الجمعية العامة للمجلس، المقرر انعقاده فى شهر أكتوبر المقبل فى دولة موريشيوس.
وهنأ وزير الطيران المدني، أمس، المهندس محمد سعيد، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ومجدى إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الدولي، والعاملين بالشركة بمناسبة الحصول على ذلك التصنيف.
الجدير بالذكر أن مطار القاهرة حصل على تجديد تطبيق المواصفة القياسية الدولية (ISO 9001 : 2008) فى نظام إدارة الجودة، وهو ما أقرته شركة (SGS) العالمية، المانحة لشهادات المطابقة الدولية بعد تنفيذ مراجعتها الدورية؛ للتحقق من مدى الإيفاء بمتطلبات المواصفة، والتى أكدت استمرار مطار القاهرة فى مطابقته لمتطلبات نظام إدارة الجودة طبقا للمواصفات الدولية.