الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأئمة يصعدون ضد وزير الأوقاف.. وجمعة: نريد الارتقاء بكم

الأئمة يصعدون ضد وزير الأوقاف.. وجمعة: نريد الارتقاء بكم
الأئمة يصعدون ضد وزير الأوقاف.. وجمعة: نريد الارتقاء بكم




كتب- أشرف أبوالريش

يعقد عدد كبير من أئمة المساجد اجتماعا موسعا السبت المقبل فى الجامع الأزهر الشريف اعتراضا على القرارات التى اتخذها وزير الأوقاف محمد مختار جمعة الأسبوع الماضى بشأن خضوع كل الدعاة لعدد من الاختبارات الدينية من خلال حفظ القرآن الكريم وبعض كتب الفقه والحديث.
وعلى الرغم من تراجع الوزير عن بعض القرارات مؤخرا وحث الدعاة باللموافقة على حضور الاختبارات فى أجزاء بسيطة من القرآن الكريم بل وتصريحاته بشأن الأئمة أن تلك الامتحانات لن تؤثر على رواتب دعاة الوزارة المعينين منذ سنوات طويلة على كادر وظيفى «إمام وخطيب ومدرس» بالأوقاف، إلا أن الأئمة دشنوا عددا كبيرا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى بل تعدى الأمر إلى وضع مسئول فى كل محافظة لجمع توقيعات تطالب برحيل وزير الأوقاف محمد مختار جمعة من منصبه، ووصل الأمر إلى التقدم بطلبات لعدد من نواب المجلس لحث الوزير على الرجوع فى تلك القرارات التى تعد من وجهة نظرهم تقليلاً من شأن الإمام أمام الناس والمجتمع.
ولذلك لجأ الدعاة إلى الجامع الأزهر الشريف ليكون ملاذا لهم الأسبوع المقبل لعقد جمعية عمومية مصغرة للرد على الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، وعدم الخضوع لتلك القرارات المجحفة بخضوعهم لاختبارات فى القرآن الكريم وعلومه.
وعلمت «روزاليوسف» أن الوزير من الممكن أن يصدر قرارات أخرى خلال اليومين المقبلين لتقليل من غضبة دعاته الذين طالبوا بالتدخل الشخصى لرأس المؤسسة الدينية شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، حيث وضعوا صور الإمام على صفحاتهم الشخصية للمطالبة بتدخله لوقف قرارات الوزير.. وعلى خلفية هذه الأحداث علق الوزير بأن تلك القرارات لا رجعة فيها وأن هدفها هو الارتقاء بالدعوة والدعاة وأن الاختبارات ليست صعبة على أى شخص يقوم بالصعود على المنبر والصلاة بالناس فى المساجد.