الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة الآلية الإفريقية: القارة السمراء لم تستفد من أهداف التنمية

لجنة الآلية الإفريقية: القارة السمراء لم تستفد من أهداف التنمية
لجنة الآلية الإفريقية: القارة السمراء لم تستفد من أهداف التنمية




كتب - طارق القاضى


أكد الدكتور محمود خيال رئيس لجنة القيادات البارزة بالآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، أن الدول الأفريقية لم تستفد بما فيه الكفاية من أهداف الألفية للتنمية، وذلك بسبب غياب المتابعة.
وأضاف فى كلمته بافتتاح ورشة العمل الإقليمية الشمال أفريقية للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، والتى تستضيفها القاهرة على مدى ثلاثة أيام، تحت عنوان: «تعزيز مفهوم سلام محوره الإنسان بالقارة الأفريقية» وبمشاركة البلدان الأعضاء من شمال أفريقيا ومنها الجزائر، وتونس، والسودان، ومصر، وموريتانيا: «أننى استرعى انتباهكم إلى ذلك لأننا عهدنا إلى الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء لشمال أفريقيا بالقيام بمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة فى القارة».
وأكدت هودان يوسف مسئول نقطة الاتصال للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء باللجنة الاقتصادية لأفريقيا، الأهمية المتزايدة لهذه الآلية من أجل تعزيز الحوكمة فى أفريقيا، وأضافت: «أن الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء قد أبانت عن إمكاناتها القوية كآلية للإنذار السريع عن الصعوبات التى تنشأ».
وقالت: إن الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، التى أنشئت سنة 2003 من أجل تعزيز النظرة المشتركة للحوكمة الديمقراطية والتنمية الشمولية والمستدامة، تمكن البلدان من رصد حصيلة تطورها.