السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الغاز» يشعل الحرب بين «الأغا» وتابعه «تميم»

«الغاز» يشعل الحرب بين «الأغا» وتابعه «تميم»
«الغاز» يشعل الحرب بين «الأغا» وتابعه «تميم»




الرياض ـ صبحى شبانة

قال موقع «قطر يليكس»، إن تنظيم الحمدين خطط للسيطرة على مقدرات مصر عبر مساندة  جماعة الإخوان الارهابية فى الاستيلاء على الحكم وتمكين استثماراته فى منطقة قناة السويس مقابل وديعة بـ3 مليارات دولار.
وأضاف أن تحالف أمير قطر تميم بن حمد، والرئيس التركى أردوغان خطط لإفشال مشروعات السعودية وخنق قناة السويس بتواطؤ الرئيس السودانى عمر البشير واستغلال السودان فى بناء ميناء بمدخل مضيق باب المندب ومنح «أنقرة» جزيرة سواكن لبناء قاعدة عسكرية متقدمة فى قلب  البحر الأحمر.
وأشار الموقع إلى أن صراع الغاز ينسف التحالف القطرى التركى، لافتا إلى أن الدوحة تشعل شرق البحر المتوسط بالانضمام إلى قبرص فى البحث عن الغاز الطبيعى ضد مصالح تركيا.
من جهته، انتقد الإعلامى السعودى عدوان الأحمري، الحملة الإعلامية ضد مصر ونظامها، واصفاً إياها بالشرسة.
وقال عبر حسابه على موقع تويتر: «غاز البحر المتوسط ساحة الصراع الجديدة.. تركيا، روسيا، قبرص، إسرائيل ، مصر، وغيرها.. وزيادة الاكتشافات والصادرات والواردات من أكثر من مصدر مربكة للمتربعين على عرش احتياطيات الغاز.
وأضاف الأحمري، أن تركيا وقطر تشنان حملات إعلامية شرسة ضد الحكومة المصرية، وضد الرئيس عبدالفتاح السيسى، والسبب عقود الغاز الأخيرة، والمثير للسخرية أن هاتين الدولتين ترتبطان بعقود وتعاقدات تجارية ضخمة مع إسرائيل.