الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بنيامين» و«حذيفة» على مائدة إفطار مطرانية المنوفية

«بنيامين» و«حذيفة» على مائدة إفطار مطرانية المنوفية
«بنيامين» و«حذيفة» على مائدة إفطار مطرانية المنوفية




المنوفية - منال حسين


بنيامين بجوار حذيفة  على مائدة إفطار واحدة، ومن خلفهم صموائيل يتناول الإفطار وهو يتبادل الضحكات مع الشيخ عبدالحميد، ليوزع كيرولس العصائر ويختص تادروس مهمة توزيع الحلويات على الموائد، حلقات نقاشية وأصوات ضحكات تعلو من وقت لآخر، مشهد قصير داخل مطرانية شبين الكوم بمحافظة المنوفية، يجسد الوحدة الوطنية فى أبهى وأعظم صورها، ويجيب على سؤال لماذا لم تسقط مصر مثل أشقائها فى المنطقة العربية، فكيف تسقط وأبناؤها على قلب رجل واحد!
من جانبه نظم الأنبا بنيامين راعى المطرانية بالمنوفية حفل إفطار جماعى لمسلمى المحافظة، بمقر المطرانية بشبين الكوم، شارك فيه عدد كبير من الرموز الدينية والشعبية بالمنوفية، وعلى رأسهم الشيخ أحمد عبدالمؤمن العسيلي، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، والشيخ أحمد الفقي، والشيخ حذيفة شعبان، من بيت العائلة المصرية بالمنوفية.
كما دعا الأنبا بنيامين على حفل الإفطار كل من اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية، والقائم بأعمال المحافظ، والدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، والدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
وأكد الأنبا بنيامين خلال حفل الإفطار، دعم الروح الوطنية لأبناء محافظة المنوفية، من مسلمين ومسيحين، لافتًا إلى أن الكنيسة دائمًا ماتحرص على مشاركة المسلمين فرحتهم بشهر رمضان الكريم والأعياد الدينية.
وقال الشيخ أحمد الفقى من بيت العائلة: إن المسلمين والأقباط يد واحدة فى مواجهة قوى الشر، مشيرًا إلى أنهم لم يترددوا لحظة فى تلبية دعوة الأنبا بنيامين على الإفطار، منوهًا أنها ليست المرة الأولي، ومؤكدًا على روح المحبة والود التى تسيطر على الجانبين.