الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدفعة الجديدة بكلية الشرطة تنشد فى حضور الرئيس: يا شعبنا العظيم شرف أن أخدمك

الدفعة الجديدة بكلية الشرطة تنشد فى حضور الرئيس: يا شعبنا العظيم شرف أن أخدمك
الدفعة الجديدة بكلية الشرطة تنشد فى حضور الرئيس: يا شعبنا العظيم شرف أن أخدمك




كتب - أحمد إمبابى وسيد دويدار وأحمد قنديل

 

يا شعبنا العظيم، شرف أن أخدمك  - فى أول الأوطان، وطنى ما أعظمك - الأمن والسلام هديتى إليك العين لا تنام من حرصها عليك - أراقب الطريق بالليل والنهار  - أقدر الصديق وأسحق الأشرار.
بهذه الكلمات، أنشد طلاب كلية الشرطة، نشيد «وطنى ما أعظمك»، خلال الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلاب الكلية، بمقر الأكاديمية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وقدّم الرئيس، التحية لكريمات شهداء القوات المسلحة والشرطة العميد محمد سعد مصطفى، قوات مسلحة، والعميد مالك مهران من الداخلية.
كما قدم السيسى التحية لكل من مصطفى مالك مهران، نجل الشهيد عميد مالك مهران، بوزارة الداخلية، وأحمد محمد سعد عياد نجل الشهيد عميد محمد سعد عياد من القوات المسلحة.
وطالب الرئيس بعمل فقرات فى مثل تلك الحفلات لتحية الشهداء والمصابين، مؤكدًا أننا لن ننساهم، كما تعهد الرئيس السيسى بحضور عرس كريمات الشهداء.
وأدى الضباط الجدد فى البداية، السلام الوطنى، عقب وصول الرئيس عبدالفتاح السيسى، لحضور الاحتفال، أعقبه بدء مراسم التخرج للدفعة الجديدة، فيما رفع الطلاب علم دولة فلسطين، خلال العروض العسكرية، احتفالًا بتخريج طلاب من فلسطين ضمن طلاب أكاديمية الشرطة.
وأدى الخريجون الجدد عروضًا عسكرية وقتالية وأخرى رياضية، تُظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدار الأربع سنوات الماضية، كما تظهر القدرة الفائقة فى التعامل مع الجريمة بشتى صورها لحماية المواطن المصرى وضمان سلامته.
وقدم طلاب أكاديمية الشرطة، بالاشتراك مع طلبة الكلية الحربية، سيناريو لاقتحام وكر للإرهابيين، كما قدم الطلاب عروضًا بالكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات، والتدريب على تفكيك القنابل والعبوات، وكيفية التعامل معها لحماية المواطنين من أخطارها، وضبط محاولات الخروج عن القانون.
وخلال حفل التخرج، قدم الطلاب أيضا عروضًا أخرى بالخيول ضمن رياضة الفروسية، والتى تهدف إلى زرع الثقة بالنفس، قبل أن يؤدى الطلاب الجدد قسم كلية الشرطة خلف كبير معلمى الكلية أمام الرئيس، ثم بدأ الطلاب فى مراسم تسليم وتسلم القيادة.
وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوائل كلية الشرطة دفعة 2018 بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكلية.
إلى ذلك قال اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية: إن الوزارة حرصت على الاهتمام بالعنصر البشرى اختيارًا وإعدادًا للارتقاء بمعدلات الأداء، من خلال العمل على تنمية المهارات الوظيفية وترسيخ قيم الولاء والتضحية والعطاء واحترام الحقوق وإعلاء الحريات والالتزام بأداء الواجبات مهما تعاظمت التضحيات أو بلغت التحديات.
وأضاف توفيق، خلال كلمته بحفل تخرج دفعة جديدة، أن ثوابت وزارة الداخلية تشدد على عدم التهاون مع من يهدد أمن المصريين، وهى أهداف اعتمدت السياسة الأمنية فى تحقيقها على مقومات أساسية، كان فى مقدمتها إعداد رجل أمنى عصرى، زاده الانضباط والعزة واليقظة، ومحركه العزم واليقين والهمة.