الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مياه الشرب» تروى عطش قرى «أرمنت ـ إسنا ـ بطران»

«مياه الشرب» تروى عطش قرى «أرمنت ـ إسنا ـ بطران»
«مياه الشرب» تروى عطش قرى «أرمنت ـ إسنا ـ بطران»




المحافظات ـ علا الحينى وسارة الهوارى

تعانى عددامن المناطق بمدينة أرمنت جنوب غرب الأقصر منذ عدة أعوام عدم وصول مياه الشرب إليها، فى مقدمتها «الغرز ـ الصف ـ جسر أندريا»، الأمر الذى دفع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، إلى البدء فى توصيل المياه للمناطق المحرومة بالمحافظة، فضلا عن متابعة أعمال تركيب الوصلات المنزلية بعدد من المناطق.
جاء ذلك وفق البروتوكول المبرم مع بنك الحياة الكريمة لتوصيل المياه للمناطق المحرومة، حيث قام مسئولو الشركة القابضة لمياه الشرب ومندوبى الجمعيات الأهلية المختصين بحصر الحالات الأكثر احتياجا، وتعانى لعدة أعوام عدم وصول المياه إليها وعدم مقدرتها على سداد رسوم مقايسة تركيب وصلة مياه، بزيارة الأسر فى منازلهم بـ«الغرز - الصف - جسر أندريا» للاطمئنان على أعمال التوصيل.. أبدت الأسر سعادتها البالغة بتحقيق حلمهم بشرب كوب ماء نظيف، ناهيك أن بنك الحياة الكريمة كان قد قام بتمويل وإنجاز توصيل 108 وصلات مياه بعدد من مناطق وقرى إسنا خلال الأشهر الماضية، حيث تقرر التوجه الحالى للتوصيل بمدينة أرمنت.
وعلى صعيد متصل أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، وصول المياه لقرية بطران التابعة للوحدة المحلية لقرية طمبدى بمركز مغاغة عن طريق التغذية من محطة المياه المرشحة بقرية الصعايدة بطاقة 800 لتر/ثانية.