السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم تنهى أزمة نصف مليون معلم

التعليم تنهى أزمة نصف مليون معلم
التعليم تنهى أزمة نصف مليون معلم




بدأت وزارة التربية والتعليم فى تطوير التدريبات الخاصة بترقى المعلمين والاخصائيين فى مستويات الكادر الستة بهدف تمكينهم من كل المهارات الخاصة بهذا المستوى الوظيفى.
وكشف د محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أن الوزارة بدأت فى تطوير آليات شهادة مزاولة المهنة والتى يحصل عليها المتقدم عند حصوله على درجة معلم بالإضافة إلى تطوير التدريبات الخاصة بالمعلمين المعلم الأول والمعلم الأول أ والمعلم الخبير وكبير المعلمين.
وأشار إلى أن الوزارة انتهت من جميع المشاكل الإدارية المعلقة الخاصة بالمعلمين والتى حرمتهم من الحصول على حقوقهم لأكثر من عامين متتالين موضحا أن هذه المشاكل كانت تخص اكثر من نصف مليون معلم ما بين تعيين وترقية.. وأوضح :الوزارة انتهت من حل أزمة الترقيات المتأخرة لأكثر من ٤٩٠ ألف معلم حصلوا بعدها على زيادات مالية مرتبطة بالدرجة الوظيفية الجديدة لافتا أن د طارق شوقى وزير التربية والتعليم شد على أهمية حل جميع المشاكل الإدارية المجمدة ليتمكن المعلم من القيام بدوره التربوى داخل الفصل.
وفيما يختص بمشكلات المسمى الوظيفى قال نائب الوزير لشئون المعلمين :إن الوزارة تمكنت من حل هذه المشكلات المعطلة عن طريق عدد من القرارات الوزارية المتعاقبة مثل قرار تسوية ٢٢٠ معلما وقرار آخر ٢١٧٠ معلما وقرار لاحق لـ٣٠٠ معلم مؤكدا أن الوزارات السابقة تركت المعلمين دون إيجاد حلول لهم مهما أهدر حقوقهم لعدة سنوات.
من ناحية أخرى أعلن أحمد صابر المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وضع أمس حجر الأساس للمدرسة المصرية اليابانية بشرم الشيخ، بمرافقة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء يسرى سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وذلك استكمالاً لمجموعة المدارس اليابانية بجميع محافظات الجمهور°ية.