الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيران تستضيف منتخبات «المونديال القطرى»!

إيران تستضيف منتخبات «المونديال القطرى»!
إيران تستضيف منتخبات «المونديال القطرى»!




كشفت تقارير صحفية فرنسية عن إمكانية مشاركة إيران فى استضافة بعض المنتخبات المشاركة فى نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم التى تستضيفها قطر بعد أربع سنوات. واقترحت قطر على الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا السماح لإيران باستضافة بعض منتخبات مونديال 2022. وأوضحت وكالة «فرانس برس» أن الملف القطرى لاستضافة مونديال 2022، تضمن خططًا باستخدام منشآت فى دول أخرى بمنطقة الخليج العربى، لكن هذا بات موضع شك أزمة قطر مع جيرانها. ومن المقرر أن تنطلق فعاليات نهائيات كأس العالم فى قطر، يوم 21 نوفمبر 2022، لتقام البطولة لأول مرة فى فصل الشتاء بدلًا من شهر يونيو، كما كان معتادا فى النسخ السابقة. وسبق وقال جيانى إنفانتينو، رئيس (الفيفا)، الأسبوع الماضى، إنه تم إلغاء فكرة تنظيم المونديال بمشاركة 48 منتخبًا عام 2022، واصفًا إياه بأنه سيكون «تحديًا صعبًا» وسيعقد بشكل كبير من مهمة قطر فى الإعداد للمونديال. ونشرت مجلة «فوربس» الأمريكية تقريرًا سابقًا، حول أن إيران تسعى حاليا لتعزيز علاقاتها مع قطر، من أجل الفوز بنصيب من «تورتة» استضافة كأس العالم.
وأوضحت المجلة أن إيران عرضت فعليًا على قطر المساعدة فى تنظيم البطولة، سواء فيما يتعلق بالأمور اللوجيستية أو البنية التحتية للمونديال.
وكشفت المجلة الأمريكية أن الشركات الإيرانية عرضت بصورة سرية، المساعدة فى الاستعدادات للبطولة، وأشارت إلى أن الشركات على استعداد تام لتصدير خدماتها الفنية والهندسية إلى قطر، لتنفيذ أى مشاريع تتعلق بكأس العالم 2022.