الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شوقى: آلية لتغيير القيادات التعليمية.. وإتاحة الفرصة أمام الشباب

شوقى: آلية لتغيير القيادات التعليمية.. وإتاحة الفرصة أمام الشباب
شوقى: آلية لتغيير القيادات التعليمية.. وإتاحة الفرصة أمام الشباب




كشف د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن هناك آلية لتغيير القيادات التعليمية بشكل دورى داخل الديوان العام لوزارة التربية والتعليم بهدف اتاحة الفرصة أمام الشباب ليتولوا المراكز القيادية وتطبيق الخطة التى اتفق عليها المجتمع مؤكدا أن الوزارة سوف تستبعد اى قيادة فى الفريق المعاون للوزير أو فى القيادات الموجودة بالديوان أو المديريات التعليمية فى حالة عدم فاعليتها فى منصبها.
وقال فى بيان له «إن القيادات التعليمية لا بد أن تكون مؤمنة تماما بالتغيير الجديد الذى يطرأ على المنظومة التعليمية حتى يتمكنوا من متابعة تنفيذه فى الميدان وعدم عرقلة التدابير الجديدة التى تتخذها الوزارة مؤكدا أنه خلال الفترة الماضية تخلت بعض القيادات عن منصبها والبعض الآخر لم يكن مناسبا فى موقعه فتم استبعاده.
وأضاف: «لا يوجد اى خلافات اطلاقا داخل منظومة القيادات؛ مشددا على اهمية اتاحة الفرصة أمام الشباب ليصلوا الى المناصب القيادية ويحققوا رؤيتهم خاصة أن المنظومة الجديدة للتعليم تحتاج إلى افكار من خارج الصندوق”.
وفى سياق متصل بدأت وزارة التربية والتعليم فى اعداد خطة لعمل «وقف» خاص بمنظومة التعليم ليتولى الصرف على المشروعات الكبيرة التى تعجز موازنة الحكومة عن سدادها مثل بناء المدارس لحل ازمة الكثافات بالتعاون مع مجلس الشعب ورجال الأعمال على أن يتم الإعلان عنه بعد جمع التبرعات بداية من ديسمبر المقبل.