الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الـ«Egyptian league» بوابة «السعيد ورمضونا» للعودة للفراعنة!

الـ«Egyptian league» بوابة «السعيد ورمضونا» للعودة للفراعنة!
الـ«Egyptian league» بوابة «السعيد ورمضونا» للعودة للفراعنة!




يبدو أن الدورى المصرى «الايجيبشن ليج» قد يكون بوابة لعودة بعض اللاعبين لصفوف المنتخب الوطنى بعد ان تم استبعادهم مؤخرا منذ قدوم المدرب المكسيكى خافيير أجيرى لتولى مهمة تدريب الفراعنة.
وينطلق معسكر المنتخب الوطنى المقبل فى شهر مارس والذى يشهد مواجهة النيجر فى ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بجانب مباراة نيجيريا وديا استعدادا لنهائيات أمم إفريقيا التى تستضيفها مصر فى شهر يونيو القادم.
ويأتى على رأس اللاعبين المرشحين للعودة لصفوف المنتخب الوطنى بعد أن كانوا من العناصر الأساسية فى عهد الأرجنتينى هيكتور كوبر الثنائى عبدالله السعيد لاعب بيراميدز الذى عاد من رحلة احتراف فى أهلى جدة السعودى ورمضان صبحى لاعب الأهلى العائد على سبيل الاعارة من فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزى.
وعانى عبدالله السعيد خلال فترة تواجده مع أهلى جدة من تراجع فى المستوى فضلا عن الاصابة فى بداية مشواره مع الفريق السعودى وهو ما أدى إلى استبعاده من صفوف المنتخب الوطنى لكن منذ عودته للدورى المصرى وانتقاله إلى نادى بيراميدز عاد السعيد للتألق مجددا وصنع أكثر من هدف أحدهم فى شباك الأهلى والآخر لكينو فى مباراة الزمالك، كما أحرز هدفا فى شباك الأحمر ليدخل حسابات أجيرى بقوة خاصة أنه صاحب خبرات كبيرة فى مركز صانع الألعاب الذى يفتقده اجيرى فى صفوف الفراعنة.
أيضا رمضان صبحى عانى هو الآخر من التجميد فى الدورى الإنجليزى مع فريق هيدرسفيلد تاون وكان أسيرا لدكة البدلاء ما أدى ذلك لغيابه طوال الفترة الماضية عن الانضمام لقائمة المنتخب منذ قدوم أجيرى.. ولكن استعاد «رمضونا» بريقه ومستواه المعهود منذ عودته لصفوف الأهلى على سبيل الإعارة خلال الانتقالات الشتوية حيث قدم اللاعب مستويات مميزة مع الأهلى سواء على المستوى الإفريقى أو المستوى المحلى وأحرز هدفا فى مرمى مصر المقاصة.
ويأتى من المرشحين للانضمام للمنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة بجانب الثنائى عبدالله السعيد ورمضان صبحى .. يوسف أوباما لاعب الزمالك الذى يعد من أبرز اللاعبين فى الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة بعد أدائه المميز مع الزمالك سواء فى الدورى أو فى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.. ويدخل معه أيضًا فى القائمة المرشحة محمود علاء مدافع الزمالك الذى يعد أبرز مدافعى الدورى المصرى وهداف الايجيبشن ليج حاليا برصيد 10 أهداف حيث يقدم مستويات جيدة وبات أقوى المرشحين لترميم دفاعات المنتخب بجوار أحمد حجازى فى ظل إصابة سعد سمير وتراجع مستوى باقى المدافعين.