السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بورسعيد «جاهزة» لبطولة البحر المتوسط لليد

بورسعيد «جاهزة» لبطولة البحر المتوسط لليد
بورسعيد «جاهزة» لبطولة البحر المتوسط لليد




يجرى العمل على قدم وثاق بالتعاون بين اتحاد كرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر ومحافظة بورسعيد بقيادة المحافظ اللواء عادل الغضبان، لإنهاء آخر ترتيبات استضافة بطولة البحر المتوسط الـ16 لناشئى كرة اليد، والتى تستضيفها المدينة الباسلة فى الفترة من 17 إلى 24 فبراير الجارى على صالتى المدينة الرياضية ببورسعيد وصالة كلية التربية الرياضية ببور فؤاد.
وتشهد هذه النسخة من البطولة أكبر عدد من المنتخبات المشاركة فى تاريخ البطولة حيث يشارك 12 منتخباً هى مصر الدولة المستضيفة وكل من فرنسا، تركيا، مونتنيجرو، إيطاليا، رومانيا، تونس، الجزائر، المغرب وليبيا، بالاضافة إلى منتخبى السعودية والإمارات اللذين يشاركان بدعوة من اتحاد البحر المتوسط واللجنة المنظمة للبطولة.
واعتمد مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، تشكيل لجان البطولة والتى يشرف عليها عبده عبدالوهاب عضو مجلس الإدارة كمنسقا عاما للبطولة، وجاء تشكيل اللجان على النحو التالى:
محمد درنكى رئيسا للجنة الإقامة والإعاشة، ومحمود بهجات رئيسا للجنة المراسم، وهيثم عز الدين رئيسا للجنة السكرتارية، ومحمد السيد رئيسا للجنة الملاعب، وأشرف رشاد رئيسا للجنة المواصلات، والعقيد محمد الشاذلى رئيسا للجنة الأمن.
وتوجه مجلس إدارة اتحاد كرة اليد  بالشكر للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لمجهوده الكبير فى دعم البطولة حتى تخرج بالشكل الذى يليق باسم مصر، وكذلك الدكتور على أبوسمرة مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، والدكتور علاء حامد عميد كلية التربية الرياضية ببورفؤاد، والدكتور محمود حسن مدير القرية الأولمبية ببورسعيد.
وتقرر أن تقيم المنتخبات المشاركة فى قرية «الفيروز»، بينما يقيم وفد اتحاد البحر المتوسط والحكام فى قرية «النورس».
من جانبه أعلن عبده عبدالوهاب عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد والمنسق العام للبطولة عن إجراء قرعة البطولة يوم الأحد ١٧ فبراير فى الاجتماع الفني، على ان تنطلق المباريات  صباح الاثنين ١٨ فبراير، ويقام حفل الافتتاح مساء نفس اليوم. وأوضح عبدالوهاب أن نظام البطولة ينص على تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، تلعب كل مجموعة دورى من دور واحد، ثم يلعب أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية لتحديد بطل البحر المتوسط، وتلعب باقى المنتخبات على المراكز الترتيبية من الثالث إلى الثانى عشر حسب ترتيب المجموعة. وأشار عبدالوهاب إلى الدور الكبير للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مؤكدا أن يقدم كل الدعم المادى واللوجيستى لإنجاح تنظيم البطولة، مضيفا أن كل القيادات التنفيذية بالمحافظة تواصل العمل ليل نهار من أجل الانتهاء من الترتيبات اللازمة لاستضافة هذا الحدث الكبير.
ويشارك فى البطولة منتخبنا الوطنى مواليد 2002 والذى يقوده فنياً محمد عادل «زولا» ويعاونه حلمى مصيبح مدرباً . وتعد بطولة البحر المتوسط هى الاحتكاك الدولى الاول لمنتخبنا الوطنى مواليد 2002.