الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشغال شاقة فى الزمالك بعد التأهل لربع نهائى الكونفيدرالية

أشغال شاقة فى الزمالك بعد التأهل لربع نهائى الكونفيدرالية
أشغال شاقة فى الزمالك بعد التأهل لربع نهائى الكونفيدرالية




قرر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس غلق ملف بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد التأهل لربع نهائى البطولة، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهة المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدورى الممتاز والمقرر اقامتها غدا الأربعاء.
وسيطرت حالة من الارتياح بعد التأهل لربع نهائى بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث يرى الجهاز الفنى أن الفوز سيمنح الفريق دفعة معنوية قبل استكمال مباريات الدورى.
ورفض الجهاز الفنى الراحة استعدادا لمواجهة المقاولون، حيث يدرس الجهاز الفنى منح الفرصة لوجوه جديدة للدفع بها فى لقاء الذئاب بسبب اجهاد بعض الأساسيين.
ويغيب عن مواجهة الزمالك أمام المقاولون كل من خالد بوطيب لانضمامه للمنتخب المغربى، ومحمد عبد السلام وعمر صلاح لتواجدهما مع المنتخب الأوليمبى.
فيما شن أمير عزمي، المدرب المساعد للزمالك، هجوما حادا على شادى محمد، قائد الأهلى السابق، بعدما ظهر الأخير فى مقطع فيديو، من مباراة المارد الأحمر مع شبيبة الساورة الجزائري، وهو يوجه السباب للنادى الأبيض.
وقال مدرب الزمالك»ما فعله شادى محمد عيب، لأنه ليس مشجعًا.. يجب أن يتعامل كلاعب سابق فى الأهلي، وليس مجرد مشجع للفريق».
وأضاف: «مع احترامي، لن نعطى لشادى محمد أكبر من حجمه.. الجميع يعلم من هو، وتغير مواقفه بشكل مستمر، وفى الأهلى يعلمون ذلك أكثر منا».
واعتبر أمير أن مثل هذه الأمور «تعطى لاعبى الزمالك حافزا أكبر للتألق، والرد فى الملعب على جميع المشككين».
يأتى ذلك فى الوقت الذى حذر فيه رئيس الزمالك مرتضى منصور، رئيس الأهلي، محمود الخطيب، من استمرار ما أسماه إهانات للزمالك من الأحمر، وتحديداً قناة النادى ومجلته.
وشدد منصور على أن رد الإهانة أمر سهل، ولكنه ملتزم بوعده للجميع من أجهزة الدولة والمسئولين عن الكرة فى مصر بتهدئة الأوضاع، فى ظل اقتراب موعد القمة المحدد لها 30 مارس الجاري.
ووجه رسالة للخطيب قال فيها: «قادر على أن أهين الآخرين ولكنى أمتنع، فأنا عميد الأدب العربي».
وكشف أنه سيتقدم بشكوى للأجهزة المعنية بمراقبة الإعلام ضد الخطيب ومن معه، مثل عدلى القيعى وسيد عبد الحفيظ، مطالباً رئيس قناة الأهلى الذى يعد صديقاً له بالتصدى لهذه الأمور.
وعلى صعيد آخر يغيب الثنائى فرجانى ساسى وحميد أحداد لاعبا الزمالك عن مباراة الفريق المقبلة بالكونفدرالية فى إطار ذهاب دور الـ8.
وحصل الثنائى على الانذار الثانى فى مباراة اليوم أمام نصر حسين داى الجزائرى ليتأكد غيابهما عن المباراة المقبلة.
وكان فرجانى ساسى قد حصل على الانذار الأول فى مباراة بتروأتليتكو فيما حصل أحداد على انذاره الأول فى مباراة اتحاد طنجة.
وقام أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادى الزمالك، بصرف مكافأة فورية بالدولار للاعبين بعد التأهل لدور الـ 8 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، عقب التعادل مع نصر حسين داى الجزائرى سلبيا فى ختام دور المجموعات.