السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

متجر بريطانى يوظف لصوصا لسرقته

متجر بريطانى يوظف لصوصا لسرقته
متجر بريطانى يوظف لصوصا لسرقته




فى فكرة مبتكرة تهدف إلى منع السرقة من أحد المتاجر فى المملكة المتحدة، قامت السيدة التى تملكه بتوظيف عدد من اللصوص لسرقته.
وبحسب وكالة سبوتنيك التى نقلت الخبر عن موقع «نوتيتسى دلموندو» الإيطالى، فإن الفكرة تعتمد على شرح اللصوص الطرقَ التى استطاعوا من خلالها سرقة المتجر، كى يتمّ اتّخاذ التدابير اللازمة المضادة لهذه الطرق والأساليب.
وكانت سيدة الأعمال مالكة المتجر التى لم يكشف عن اسمها، قد نشرت إعلاناً منذ بضعة أشهر، عرضت فيه على اللصوص 50 جنيهاً فى الساعة بالإضافة إلى السماح لهم بالاحتفاظ بثلاثة أشياء سرقوها من المتجر.
ويقوم اللصوص الموظفون، بحسب الموقع، بزيارة المتجر عدة مرات على مدى عدة أسابيع ثم إعداد تقرير عن جميع الأشياء التى سرقوها وكيف قاموا بذلك.
من جهة أخرى، فقد وُصف الإعلان بالمتناقض، حيث طلب لصوصاً ذوى خبرة، بينما أكّد على أهمية ألا يكون للصوص سجل إجرامي، إلّا أن مالكة المتجر أوضحت أنّها تحتاج إلى لصوص يتّبعون نهجاً مختلفاً فى السرقة.
وصرّحت السيدة: «عانيت من العديد من السرقات كل عام عشية عيد الميلاد على مدى السنوات الخمس الماضية. إننى أفقد الآلاف من الجنيهات سنوياً، ولا أستطيع أن أترك الأمور على هذا الوضع».