الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شلة النصابين» فى قبضة الداخلية

«شلة النصابين» فى قبضة الداخلية
«شلة النصابين» فى قبضة الداخلية




تمكنت قوة أمنية من مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء إبراهيم الديب مساعد وزير الداخلية للأموال العامة، من القبض على عصابة للنصب على المواطنين بمدينة نصر.
البداية عندما تقدم «35» شخصًا ببلاغ يفيد بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال، واستيلاء على أموال طائلة منهم بزعم تملكهم وحدات سكنية بقرية سياحية.
أسفرت جهود فريق البحث عن تحديد أفراد عصابة النصب «حسام. ح، رئيس مجلس إدارة الشركة، سبق اتهامه فى عدة قضايا من بينهم قضية نصب، زين. أ، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، سبق اتهامه فى عدة قضايا، أشرف. م، عضو مجلس الإدارة والمدير المالى بالشركة، سابق اتهامه فى عدة قضايا من بينهم قضية مبان دون ترخيص».
وتبين إنشائهم شركة للمقاولات، وقيامهم بالإعلان والتسويق والترويج، عن توافر شاليهات وفيلات سكنية بمساحات مختلفة بمشروع الشركة بالساحل الشمالى على قطعة الأرض المملوكة للشركة بالكيلو 108 طريق مطروح – الاسكندرية، على مساحة «35» فدانا، وقاموا باستقطاب عدد كبير من العملاء، راغبى تملك الوحدات السياحية، وتحصلوا على مبالغ مالية من «300» شخص من حاجزى تلك الوحدات كمقدمات وأقساط بقيمة «30» مليون جنيه.
وتبين قيام الثلاثة بترك مقر الشركة «للعاملين، الإداريين، والسكرتارية» عقب تجمهر المجنى عليهم أمام المقر، ومطالبتهم باسترداد مبالغهم المالية المدفوعة، لعدم قيام المتهمين بالبدء فى إنشاءات المشروع المعلن عنه، وفرهوا هاربين خوفًا من ملاحقة ضحاياهم لهم، وتحسباً للمساءلة الجنائية.
عقب تقنيين الإجراءات تمكنت قوات الأمن من ضبط المتهمين الثانى والثالث، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع المتهم الأول وأوضحا أن المشروع تعثر البدء فيه، لعدم استكمال إجراءات الترخيص.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الأول.