الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السيسى» يستقبل وزير خارجية سويسرا لبحث زيادة الاستثمارات السويسرية فى مصر

«السيسى» يستقبل وزير خارجية سويسرا لبحث زيادة الاستثمارات السويسرية فى مصر
«السيسى» يستقبل وزير خارجية سويسرا لبحث زيادة الاستثمارات السويسرية فى مصر




كتب  - أحمد إمبابى وأحمد قنديل


لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وسويسرا فى مختلف المجالات، والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس إجنازيو كاسيس، وزير الخارجية السويسرى، وذلك بحضور سفير سويسرا بالقاهرة.
السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الرئيس أشار إلى التطورات الإيجابية التى شهدها الاقتصاد المصرى خلال الفترة الأخيرة والنجاحات التى حققها برنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل، لافتًا إلى أهمية العمل على زيادة الاستثمارات السويسرية فى مصر، فضلاً عن أهمية زيادة حجم التبادل التجارى، فى ضوء ما توفره اتفاقيات التجارة الحرة التى تربط بين مصر والدول العربية والإفريقية والأوروبية من أفضلية لنفاذ السلع المصدرة من مصر، الأمر الذى من شأنه توفير جميع سبل النجاح للاستثمارات الأجنبية. وزير خارجية سويسرا، أشاد خلال اللقاء بالعلاقات المصرية السويسرية، مؤكدًا حرص بلاده على دفع وتطوير أطر التعاون المشترك مع مصر فى مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادى، وذلك فى ضوء مرور 110 أعوام على العلاقات التجارية المصرية السويسرية.
وأضاف الوزير السويسرى: «أن مصر تعد فى مقدمة الدول فى الشرق الأوسط وإفريقيا التى تسعى سويسرا لتعزيز التعاون معها على شتى الأصعدة، وذلك فى إطار استراتيجية الجانب السويسرى للتعاون مع مصر بما يعزز التنمية المجتمعية والاقتصادية فيها، مشيدًا بدور مصر فى دعم الاستقرار فى المنطقة، وجهودها فى مكافحة الإرهاب، والهجرة غير الشرعية.
اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى عدد من مجالات التعاون المشترك، ومن بينها المجال الثقافى، وحماية التراث الثقافى، فى ضوء حرص مصر على استعادة الآثار المصرية التى خرجت منها بطرق غير مشروعة.
وبحث الجانبين عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.