الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم توزيع ارقام جلوس «الثانوية العامة» على الطلاب بالمدارس

اليوم توزيع ارقام جلوس «الثانوية العامة» على الطلاب بالمدارس
اليوم توزيع ارقام جلوس «الثانوية العامة» على الطلاب بالمدارس




انطلقت أمس الامتحانات العملية للدبلومات الفنية داخل المدارس الفنية والتى تستمر لمدة أسبوع على أن تبدأ الوزارة فى الامتحانات العملية داخل اللجان بداية من الأسبوع المقبل بالتوازى مع امتحانات الصف الأول الثانوى.
 كما تبدأ وزارة التربية والتعليم اليوم فى توزيع ارقام جلوس الثانوية العامة على الطلاب داخل المدارس كما قامت بإعلان الأرقام على الموقع الخاص بالوزارة.
ويتراوح عدد كنترولات نظام السنوات الثلاث والســــنوات الخمس (23 لجنة)، وعدد لجان الإدارة للتعليم الفـنى التجارى والزراعـى والصناعى نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس (22 لجنة) وأعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية (تجارى، وفندقى، وزراعى، وصناعى)،  757 ألف طالب /طالبة ويؤدون الامتحانات داخل 1210 مدرسة بجميع المحافظات.
 ولتسهيل الإجراءات على أبنائنا طلاب الثانوية العامة، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تمت إتاحة الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسى 2018/ 2019 عن طريق موقع الوزارة بداية من صباح أمس على أن يتم توزيعها اليوم على المديريات والإدارات التعليمية لتوزيعها على المدارس.
وتوزع أرقام جلوس الطلاب دون أى مقابل مادى، الا فى حالة فقدان الطالب لرقم الجلوس الخاص به يتم استخراج آخر بديل مقابل مبلغ 30 جنيهاً فقط؛ كما يتم إعداد كشوف يقوم كل طالب بالتوقيع عليها أمام اسمه بما يفيد استلامه لرقم الجلوس وعلمه بالمواد التى سيؤدى الامتحان فيها اعتباراً من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2019 ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2019.