الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القلم الإلكترونى يربك طلاب الثانوى بامتحان الكيمياء

القلم الإلكترونى يربك طلاب الثانوى بامتحان الكيمياء
القلم الإلكترونى يربك طلاب الثانوى بامتحان الكيمياء




أزمة جديدة واجهت طلاب الصف الأول الثانوى خلال امتحان المساء بالأمس حيث شهدت اللجان حالات من انهيار الطلبة بسبب صعوبة الامتحان وعدم تمكنهم من الكتابة بالقلم الإلكترونى وضيق الوقت بالنسبة لعدد الأسئلة.
حيث أكد الطلاب أن القلم لم يقم بكتابة الأرقام بل حروف وقاموا بتكرار المحاولة عدة مرات حتى يتمكنوا من حل الامتحان ما أضاع الوقت والتركيز اللازمين لحل المسائل, موضحين أن عدد المسائل والأسئلة المقالية كبير جدًا.
وأشار الطلاب إلى أن عددًا من المسائل كان به نقص فى المعطيات, مؤكدين أن الطلاب والمدرسين لم يتمكنوا من حلها ولم يفهموا هل بها خطأ أم هى للطلاب المتفوقين.
واشتكى الطلاب من عدم تصحيح الأخطاء التى قد يقعون فيها خلال الامتحان حيث قال أحد الطلاب” التابلت لا يمكننى من مسح كلمة واحدة بل يمسح المقطع بالكامل مما يهدر الوقت”.
وقالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم: إن هناك حالة من الغضب والاستياء بين أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوى بسبب صعوبة امتحان مادة الكيمياء، فضلًا عن وجود صعوبات واجهت الطلاب خلال أداء الامتحان على التابلت.
وأضافت عبير، فى تصريحات صحفية، أن أغلب أسئلة امتحان الكيمياء جاءت صعبة وغير مباشرة، خاصة الجزء المتعلق بالمعادلات التى جاءت أغلبها من خارج المنهج، وكذلك ضيق الوقت الذى لا يناسب أسئلة الامتحان التى تحتاج لوقت وخطوات كثيرة للإجابة عليها، حيث أكد الطلاب وأولياء أمورهم أن نماذج الامتحان مختلفة وجميعها صعبة.
وأشارت عبير إلى أن هناك مشكلة أخرى واجهت الطلاب خلال امتحان الكيمياء والامتحانات السابقة وهى صعوبة الكتابة على التابلت بالقلم الذى يعانى منه الطلاب بشكل مستمر، فضلًا عن تأخر فتح الامتحان على التابلت ووقوع السيستم أكثر من مرة مع بعض الطلاب، وكذلك صعوبة أسئلة الامتحان للطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء ورقيًا.
 وفى سياق متصل نوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن امتحانات الدبلومات الفنية المؤجلة سيتم أداؤها يوم السبت الموافق 1/6/2019 لجميع طلاب نوعيات التعليم الفنى.