السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..والصحة تدعم المستشفيات بالأدوية الإضافية

..والصحة تدعم المستشفيات بالأدوية الإضافية
..والصحة تدعم المستشفيات بالأدوية الإضافية




تنفذ وزارة الصحة خطة طوارئ لتأمين امتحانات الثانوية العامة، والتى انطلقت أمس السبت بالمحافظات، وشملت رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية.

 وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، وتحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، ودعم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية وفى المحافظات تحسبًا لأى طوارئ ويتابع تنفيذها غرفة الطوارئ والأزمات بالوزارة ابتداء من السبت وحتى انتهاء فترة الامتحانات مطلع يوليو المقبل.
وتضمنت الخطة الدفع بسيارات هيئة الإسعاف على مستوى الجمهورية، لتأمين اللجان بالامتحانات، والنظام والمراقبة، وتقدير الدرجات، إضافة إلى التنسيق مع المستشفيات المقررة للإخلاء، لتحديد أماكن تمركزات سيارات الإسعاف واخ خط السير المناسب للوصول إلى المستشفيات المقررة للإخلاء.
ونبهت الوزارة على جميع المستشفيات بمراجعة التجهيزات الطبية والأدوية الإضافية والمستلزمات الطبية واستكمال الناقص منها، ووضع كمية احتياطية من الأدوية والمستلزمات الطبية بمخازن الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة لسهولة الوصول إليها عند الحاجة.
كما تم التأكيد على جميع مديريات الشئون الصحية برفع درجة استعداد فريق الانتشار السريع بكل محافظة لتقديم الدعم لأى من مستشفيات المحافظة أو المحافظات المجاورة عند الضرورة، والتنسيق مع المستشفيات الجامعية بكل محافظة، ودعم بعض المستشفيات بفرق الانتشار الطبى السريع بمختلف المحافظات للتأمين الطبى، والدعم الطارئ عند حدوث أزمات بأى مكان على مستوى الجمهورية.