الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمالقة الصناعة الألمانية يطرقون أبواب الاستثمار فى مصر

عمالقة الصناعة الألمانية يطرقون أبواب الاستثمار فى مصر
عمالقة الصناعة الألمانية يطرقون أبواب الاستثمار فى مصر




من أعظم المصنعين على مستوى العالم، ذاك ما يشتهر به الألمان من جودة وتقنيات وإخلاص فى العمل، بكل هذه الخبرات رأوا بأعين الخبراء والمصنعين فرصًا لفتح أسواق جديدة فى مصر نتيجة موقعها الجغرافى والاستقرار الذى تتمتع به فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهو ما تكلل بتوقيع مذكرة التفاهم لإنشاء مصنع شركة بوش فى مدينة العاشر من رمضان بمصر، ومذكرة التفاهم مع شركة مرسيدس، والتى وقعهما عن مصر وزير التجارة والصناعة.
د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بدأ زيارته أمس لألمانيا لرئاسة وفد مصر فى اجتماعات المنتدى الاقتصادى العربى الألمانى، بزيارة مصنع بوش للأجهزة المنزلية، بمنطقة جيينجين بشتوتجارت، وكان فى استقباله د. كارستن أوتنبرج، رئيس مجلس إدارة مجموعة بوش، وعدد من قيادات الشركة.
وخلال زيارة مصنع شركة بوش، استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول أنشطة وحجم أعمال الشركة حول العالم، حيث بلغ حجم إيرادات الشركة 13.4 مليار يورو فى عام 2018، بإجمالى حجم عمالة يبلغ 61 ألف عامل فى 42 موقع إنتاج، كما أشار العرض إلى أن حجم إنتاج موقع جيينجين من أجهزة التبريد يبلغ 1.55 مليون قطعة فى العام، بمتوسط إنتاج يومى يصل إلى 6500 قطعة.. وعقب انتهاء زيارة الوفد المصرى لشركة بوش الألمانية، قاموا بزيارة مقر شركة مرسيدس فى شتوتجارت، وكان فى استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق، ماركوس شيفر، عضو مجلس الإدارة المسئول عن شئون الإنتاج فى العالم لشركة مرسيدس، وعدد من قيادات ومسئولى الشركة.. وخلال الزيارة أجرى رئيس الوزراء جلسة مباحثات حول مستقبل التعاون بين مصر وشركة مرسيدس، لا سيما بعد التوصل لمذكرة تفاهم مع الشركة حول استئناف أعمالها فى مصر، وفتح خط إنتاج جديد لموديلات GL.