الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطوير مستشفى العلمين

تطوير مستشفى العلمين
تطوير مستشفى العلمين




تابعت وزارة الصحة والسكان أعمال التطوير التى تجرى فى مستشفى العلمين وفقا لما وجهت به وزيرة الصحة من تركيب أجهزة التكييف بأقسام المستشفى، وتم عقد اجتماع مع إدارة المستشفى، واللواء محمد إسماعيل رئيس قسم الدعم الفنى والمشروعات بالوزارة، والشركة المنفذة لأعمال تطوير المستشفى لمتابعة سير العمل والتوجيه بسرعة الانتهاء من تسليم أقسام ووحدات المستشفى.
كما قامت الوزارة بتفقد تركيب ٤ أجهزة تكييف بقسم الطوارئ، ووجهت بسرعة تشغيل التكييف المركزى للمستشفى وتركيب تكييفات لقسم الغسيل الكلوى ضمن المرحلة الأولى من خطة التطوير الأسبوع المقبل.
من جانبه أكد دكتور محمد ظريف مدير مستشفى العلمين أنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الأولى الأسبوع المقبل من جاهزية غرف العناية المركزة وتشمل ١١ سريرا بالعزل، و جناح العمليات وغرف الإفاقة وقسم الحضانات، بالإضافة إلى ١٤ غرفة بالقسم الداخلي، و الانتهاء من تركيبات التكييف المركزى بأقسام ووحدات المستشفى.
 وأشار ظريف إلى جاهزية المستشفى وأن جميع الأطقم الطبية تعمل على مدار ٢٤ ساعة وبكافة الإمكانيات المتاحة لحين الانتهاء من أعمال التطوير، حيث إنه خلال يومى «عرفة وعيد الأضحى» تم إجراء ٧ عمليات جراحية بين نساء وجراحات عامة، وحجز ٤ حالات بالعناية المركزة، و ٣ حالات بقسم الحضانات، بالإضافة إلى استقبال ٧ حالات مرضية بالأقسام الداخلية.