الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غينيا تكشف مخطط الأهلى للسوبر

غينيا تكشف مخطط الأهلى للسوبر
غينيا تكشف مخطط الأهلى للسوبر




بدأ رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، الاستعداد لمواجهة الزمالك فى السوبر المحلى موسم 2017-2018، التى ستقام يوم الجمعة المقبل على استاد الجيش ببرج العرب، ووضع المدرب السويسرى خطة الاعداد لمواجهة الزمالك من غينيا الإستوائية، حيث رفض فكرة الراحة رغم أن الفريق عاد فجر يوم الاثنين فى رحلة استغرقت ما يقرب من 12 ساعة، وتمسك المدير الفنى باقامة المران فى نفس اليوم الذى وصلت فيه البعثة إلى القاهره، هو عكس ما كان يتم اتباعه فى وقت اسبق مع المدربين الذين تعاقبوا على قيادة الفريق، ولكن ضيق الوقت دفع المدرب إلى العودة سريعا إلى التدريبات وإغلاق ملف إفريقيا.
ووفقا لأجندة الجهاز الفني، يدخل الفريق معسكر مغلق غدًا الأربعاء، بعد نهاية المران الذى سيقام على ملعب التتش.
ويخضع وليد أزارو مهاجم الفريق لاختبار طبى لتحديد فرص مشاركته، فيما يستمر غياب رامى ربيعة لعدم جاهزيته وبذلك تزايدت فرص ياسر ابراهيم للمشاركة مع محمود متولى فى خط الدفاع.
ومن جانبه  أعرب محمد مجدى أفشة، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن سعادته بفوز الأهلى خارج ملعبه على فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بهدفين دون رد، فى المباراة التى أقيمت على استاد مالابو عاصمة غينيا الاستوائية. وأوضح أفشة أن الأهلى استحق الفوز فى هذه المباراة بعد الأداء المميز الذى قدمه اللاعبون والقراءة الجيدة للمنافس من قبل الجهاز الفني، مشيرا إلى أن عدم التوفيق حال دون إحراز عدد كبير من الأهداف وترجمة الفرص الكثيرة التى لاحت للأهلى خلال شوطى المباراة. وأضاف أن الفوز على كانو سبورت بثنائية نظيفة على ملعبه يسهل من مهمة الأهلى بشكل كبير فى لقاء العودة بالقاهرة، وهو ما نتمناه لتخطى هذا الدور والوصول لدور المجموعات ومواصلة المشوار لإحراز لقب بطولة دورى أبطال إفريقيا. وأكد أفشة أنه سعيد بثقة الجهاز الفنى فيه، مشيرا إلى أن «فايلر» المدير الفنى للفريق كان حريصا على الحديث معه خلال الأيام الماضية وقدم له العديد من النصائح والتعليمات المحددة. وقال:« أسعى لتنفيذ تعليمات ونصائح المدير الفنى فايلر، من خلال تنويع الأداء بين الهجوم والدفاع». واضاف أفشة: «خضنا اللقاء الأول مع فايلر بطريقة لعب جديدة هى 4-3-3.. وتدربنا خلال الأيام الماضية على أكثر من خطة وكان هناك تنوع فى الأداء، ونسعى جميعا كلاعبين لتنفيذ تعليمات المدير الفنى داخل الملعب». وأشار أفشة إلى أن الفوز على كانو سبورت سيساعد الفريق كثيرا فنيا ومعنويا قبل مواجهة الزمالك فى بطولة السوبر المحلى المقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل، ونتطلع لحصد هذا اللقب وهو اللقب الأول بالنسبة لى مع الأهلى على المستوى الشخصي، فى مباراة كبيرة أتمنى التوفيق فيها والظهور بشكل طيب، خاصة أن مباريات الزمالك لها طابع خاص لدى جماهير الأهلي، وهذا ما أعرفه جيدا، وأتمنى أن نكون موفقين جميعا لإسعاد الجماهير. وعن ثقة الجماهير فيه قال أفشة: «ثقة جماهير الأهلى ودعمها أكبر وسام على صدرى منذ انضمامى للفريق، وهى فى نفس الوقت مسئولية كبيرة يجب أن تنعكس على المستوى والأداء الذى أقدمه فى كل مباراة وهذا ما أسعى إليه.
وأكد صلاح محسن، لاعب الأهلى إلى أن الفريق يعيش حالة من التركيز، خاصة أن الفترة المقبلة تشهد العديد من المواجهات بداية من بطولة السوبر المحلى أمام الزمالك التى نسعى جميعا للفوز بها لتكون خير بداية للموسم الجديد. وأبدى صلاح محسن سعادته باستعادة جزء كبير من مستواه خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن تواجده فى معسكر المنتخب الأوليمبى ساهم بشكل كبير فى استعادة لياقته الفنية والبدنية. وتحدث اللاعب عن زملائه فى نفس المركز، مؤكدًا أن مروان محسن لاعب كبير ويعد المهاجم الأول فى مصر، بالإضافة إلى أن أزارو لاعب دولى ومهاجم على أفضل مستوى وهناك منافسة كبيرة بيننا، لكن يجمعنا الحب والسعى الدائم لتحقيق مصلحة الأهلي. ووجه محسن الشكر لجمهور الأهلى بعد المساندة الكبيرة التى وجدها خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الجميع داخل الفريق يبذل كل جهده من أجل إسعادهم. وكشف صلاح أن الجميع يركز حاليا فى مباراة السوبر، خاصة أنها البطولة الأولى فى الموسم الجديد، والفوز بها يمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة لاستكمال الموسم والحصول على البطولات التى يشارك فيها الفريق.