الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ختام الدورة التدريبية الأولى لضباط الشرطة

ختام الدورة التدريبية الأولى لضباط الشرطة
ختام الدورة التدريبية الأولى لضباط الشرطة




كتب ـ سيد دويدار


اختتمت الدورة الأولى للضباط المتدربين بكلية التدريب والتنمية بالأكاديمية للعام التدريبى الحالى، حيث بلغ إجمالى عدد الضباط المتدربين (547) ضابطًا من مختلف جهات الوزارة. بحضور اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة.
ألقى رئيس الأكاديمية كلمة للمتدربين بهذه المناسبة، أكد خلالها تحيات محمود توفيق وزير الداخلية، مؤكدًا أنوزير الداخلية يولى عناية خاصة بالمنظومة التدريبية ودعم الأكاديمية بكافة الوسائل واللوجستيات التى تُسهم فى رفع معدلات التدريب، مُشيرًا إلى توجيهاته الدائمة والمستمرة بأهمية الاهتمام بالعمليات التدريبية (فنيًا وبدنيًا وعلميًا) وضرورة الاستفادة بأحدث الوسائل لتطوير مناهج وبرامج الفرق التدريبية وقدرات المتدربين لمواكبة طبيعة ومتطلبات المرحلة الراهنة.
وشدد رئيس الأكاديمية على ضرورة حرص المتدربين على عدم الاكتفاء بدور المتلقى فقط بل لا بد وأن يمتد دوره إلى المشاركة فى تقييم المنظومة التدريبية من خلال خبرته العملية وتقديم المقترحات، التى قد تثرى تلك المنظومة وتطويرها، مشيرًا إلى أن الخطة التدريبية تتسم بالمرونة وتخضع للتطوير المُستمر لما يفرضه الواقع الأمنى من أحداث جديدة وتحديات متلاحقة.. وفى ختام الدورة شهد فيلم تسجيلى عن فعاليات الدورة وبرنامجها التثقيفى والتدريبى والتعليمى.
كما تم تسليم شهادات التميز والتقدير  للأوائل والمتفوقين فى الرماية واللياقة البدنية.