الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح مهرجان السينما الأبروأمريكية فى سينما «زاوية» بوسط القاهرة

افتتاح مهرجان السينما الأبروأمريكية فى سينما «زاوية» بوسط القاهرة
افتتاح مهرجان السينما الأبروأمريكية فى سينما «زاوية» بوسط القاهرة




كتبت - مروة الوجيه


افتتح، أمس، مهرجان السينما «الأبروأمريكية» السابع للأفلام الناطقة باللغة الإسبانية والبرتغالية فى القاهرة وانطلقت أولى فعالياته بسينما زاوية بالقاهرة.. حيث تم عرض فيلم الدراما والإثارة Human persons وهو إنتاج مشترك بين دول بنما والبرازيل وإسبانيا.
ومن المنتظر أن يستمر المهرجان حتى 5 أكتوبر القادم، وتشارك فيه 13 دولة من دول قارة أمريكا اللاتينية وبمشاركة السفارة الإسبانية بالقاهرة، كذلك بالتعاون مع شركة أفلام مصر العالمية.
ويضم المهرجان عددا من الأفلام الأبروأمريكية الطويلة والتسجيلية، والتى تهدف فى الأساس لنشر ثقافة وعادات ولغة الدول الناطقة بالإسبانية والبرتغالية.
ومن المقرر أن يتم عرض أفلام المهرجان فى سينما زاوية بوسط القاهرة، حيث يضم برنامج المهرجان 12 فيلما سينمائيا حاصلة على عدد من الجوائز المحلية والعالمية.
وفى كلمتها خلال الافتتاح قالت الملحق الثقافى لسفارة إسبانيا مونتسرات مومان:»إن اللغة الإسبانية يتحدث بها أكثر من 400 مليون شخص و21 دولة حول العالم، لذلك من دواعى سرورنا أن نقدم الثقافة الإسبانية من خلال إسبوع عرض مهرجان السينما الإبروأمريكية فى القاهرة والتى تربطنا بها حضارة عريقة منذ القدم».
وأوضحت الملحق الثقافى الإسباني، أنه من المقرر أن يتم عرض أسبوع للسينما الأبروأمريكية هذا العام  فى مكتبة الإسكندرية و«ستتحول المكتبة إلى شاشة عرض كبيرة لعرض الثقافة الأبروأمريكية».