الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشفى سمالوط النموذجى صرح طبى جديد بـ«عروس الصعيد»

مستشفى سمالوط النموذجى صرح طبى جديد بـ«عروس الصعيد»
مستشفى سمالوط النموذجى صرح طبى جديد بـ«عروس الصعيد»




قارب مستشفى سمالوط النموذجى والمدرجة فى الخطة الاستثمارية لتطوير المستشفيات بمحافظة المنيا للعام المالى 2019- 2020من الانتهاء بعد أن وصلت نسبة الأعمال التنفيذية به لأكثر من 90 %.
وشدد اللواء قاسم حسين, محافظ المنيا, على زيادة معدل العمل لإنهاء المشروع فى الوقت المستهدف، مؤكدا أن تحسين ورفع كفاءة الخدمة الصحية فى كافة القطاعات الطبية المقدمة للمواطنين تأتى فى مقدمة اهتمامات الدولة، من خلال تطبيق أفضل المعايير فى أداء الخدمات للمواطنين.
وقالت د. أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا إن إجمالى تكلفة المشروع تبلغ 247 مليونا و 787 الف جنيه، كما تم انه خلال العام المالى 2019- 2020 تخصيص مبلغ 70 مليون جنيه للمبانى والتجهيزات الخاصة بالمستشفى.
وأضافت أن المشروع يستهدف إقامة 5 مبان على ان تكون المساحة الإجمالية المقام عليها المشروع 9630 مترا مربع، وتخدم 733 ألف نسمة من أهالى المحافظة، مشيرة إلى أن المستشفى عبارة عن طابق أرضى وأربعة طوابق علوية؛ حيث يضم الطابق الأرضى أقسام الطوارئ والاستقبال، و4 عيادات خارجية وصيدلية، بالإضافة إلى قسم الأشعة التى تشمل الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي، والأشعة العادية، وموجات فوق الصوتية، كما يشمل خدمات أخرى منها غرف التعقيم والمشرحة، والمغسلة.
وأشارت إلى أن الطابق الأول يضم 10 عيادات خارجية, و40 ماكينة غسيل كلوي, و4 معامل، إلى جانب بنك الدم, ويحتوى الطابق الثانى على غرف إقامة المرضى, وغرف أخرى لسكن الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى، ويحتوى الطابق الثالث على أقسام الولادة الطبيعية والعمليات الجراحية، بينما يحتوى الطابق الرابع على غرف العناية المركزة وحضانات للمتبسرين، و يحتوى الطابق الخامس على مدرسة للتمريض تضم 6 فصول، وغرف للمدرسين، إلى جانب معمل ومكتبة، وقاعة للاجتماعات.