الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنطير ونرفرف فى السما

بنطير ونرفرف فى السما
بنطير ونرفرف فى السما




سلاحهم فرشاة ومزيج من الألوان، يرسمون بها الأمل والبسمة فى مواجهة كل ألوان التطرف فى كل أرجاء الدنيا، يتنقلون من دولة لأخرى، سعيا خلف حلم بسيط فى معناه عظيم فى مغزاه، أساسه التعايش وهدفه نشر السلام بين مختلف الشعوب.
تجمعوا من 22 دولة فى أقصى شمال مصر بين أبناء قرية «برج البرلس»، ينشرون البهجة بين أبناء المنطقة، ويتبادلون أطراف الحديث مع أبنائها، ويبدعون فى رسم جدارياتهم على حوائط المنازل وقوارب الصيد لتنتشلها من الجمود وتعيدها للحياة تارة أخرى.
للعام السادس.. انطلقت فعاليات ملتقى البرلس الدولى بمحافظة كفر الشيخ، للرسم على الجدران والمراكب، وبميادين مدينة البرلس، بمشاركة فنانين من عدة دول هى «روسيا، الصين، فرنسا، الهند، الأردن، السعودية، العراق ، تونس، المغرب السودان، كوريا، كرواتيا، اليونان، رواندا».
الملتقى تنظمه مؤسسة الفنان التشكيلى عبدالوهاب عبدالمحسن، التى تهدف لإثراء وجدان أطفال المدينة بأهمية الفن فى صياغة وتشكيل الوجدان وتجميل حوائط مدينة البرلس العريقة تنظيم عروض فنيً تقدم لأطفال البرلس ، منها معرض للعرائس المتحركة وورش عمل لتعليم الأطفال أساسيات الرسم والفن والتلوين.
يتخذ المتطوعون فى الملتقى من مصيف وشواطئ «بلطيم» مكانا للإقامة طوال فترة المهرجان، ثم ينطلقون فى كل نهار لينتشروا فى ربوع المدينة وبين أبنائها.
 الفنان عبدالوهاب عبدالمحسن أطلق الملتقى الدولى للفنون بالبرلس قبل 6 أعوام، فى تجربة أراد بها إثبات قدرة الفن على خلق حوار مجتمعى واسع داخل القرى أو المدن، وتعتمد التجربة ليس فقط على إطلاق العنان للفنانين للتفاعل مع البيئة وممارسة فنون الشارع، وإنما أيضا على خلق تفاعل مباشر بين الفنان وأهل المدينة والأطفال.