السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عبدالموجود ع الداون لوود» على مسرح رومانس.. الخميس المقبل

«عبدالموجود ع الداون لوود» على مسرح رومانس.. الخميس المقبل
«عبدالموجود ع الداون لوود» على مسرح رومانس.. الخميس المقبل




يواصل حاليًا أبطال مسرحية «عبد الموجود ع الداون لوود» إجراء عدد من البروفات، استعدادًا لعرضها يوم الخميس المقبل على مسرح رومانس.
المسرحية تأليف أيمن العوضى وبطولة مروى اللبنانية وعلاء مرسى وأحمد سلامة وبرلنتى فؤاد والماسة منى السعيد سمسم شهاب وجمال عبدالحميد وأحمد زهران ومصطفى إمام، ديكور أحمد عبد العزيز والألحان صالح أبو الدهب والاستعراضات ياسر يانى وإخراج حسام الدين صلاح.
تتناول أحداث المسرحية ما يواجه المجتمع حاليا منها حروب الجيل الرابع التى تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد والتشكيك فى مؤسساتها الوطنية الكبرى، وتعتمد على وسائل الاتصال الحديثة ونشر الشائعات وتحطيم ثقة الناس فى بعضها وقياداتها، ولمواجهة مثل هذه الظواهر يجب زيادة جرعات الوعى والتنوير لمجتمعنا وتكاتف القوى الناعمة وهى الفنون بأنواعها مع الإعلام المستنير الهادف.
وتجسد مروة من خلال المسرحية شخصية «وردة» بنت البلد الجدعة التى تساند شريك حياتها وتقف خلفه بجدية تامة، وهى فى نفس الوقت لا ينقصها الدلال وخفة الدم، وتتفرد بأسلوبها حفاظا على كرامتها وكبريائها.
وأشارت إلى أنها تقدم خلالها استعراضًا وأغنية باللهجة الصعيدية، وهو الأمر الذي تعتبره ليس غريبا عنها، حيث اعتادت على تقديم الأغنيات التراثية العربية سواء اللبنانية أو المصرية منها البدوية والجبلية والصعيدية.