الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجاليات المصرية تعقد اجتماعات افتراضية عبر وسائل التواصل الاجتماعى

أكدت مرفت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج فرع بريطانيا  فى تصريحات لـ»روزاليوسف» أنه تم استخدام تقنية الزووم فى لقاءات متتالية بين رموز العمل العام والذين يجمعون بين كونهم أعضاء بارزين فى الاتحاد العام للمصريين فى الخارج وأعضاء مؤسسين فى اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا للتواصل لمواجهة الأحداث الراهنة والتعاون فى حل المشاكل التى تواجه الجالية المصرية فى الدول المختلفة . 



حيث تم عقد لقاءات افتراضية بشكل دورى لكل من الأب / جاد الله طيب راعى كنيسة وارزينج الانجليزية.  ولقاء آخر مع علاء ثابت رئيس بيت العائله المصرى ببرلين ألمانيا والسيدة حرمه منى على وصالح فرهود رئيس الجالية المصرية فى باريس وعلاء سليم أمين عام الاتحاد العام للمصريين فى الخارج, نشأت زنفل ممثل الاتحاد العام للمصريين فى الخارج عن مدينة نيويورك, سعيد عثمان رئيس جمعية الصداقه الهولنديه.. هولندا

جمال حماد رئيس بيت العائله المصرى جنيف عبد الله مباشر نائب رئيس الجالية المصرية برومانيا. وأشارت خليل إلى أنه تم مناقشة آخر تطورات فيروس كورونا المستجد وتبادل الخبرات فى كيفية الوصول إلى أفضل الطرق للوصول إلى معظم الجالية المصريه فى هذه البلاد.

وأشارت خليل إلى  أن هذه التقنية لمتابعة العمل فى المبادره التى بدأوها فى بريطانيا وهى مبادرة (انت مش لوحدك) والتى راعوا فيها أن يستبدلوا الأجواء السلبية جراء تفشى وباء الكورونا  بغيرها الإيجابية فتوجهت جميع الجهود إلى المساعدات الإنسانية . وتنظيم هذه المساعدات, حيث قامت اللجنة الاجتماعية برئاسة سيد عامر ، وخالد نشأت عبد العزيز حسونة وبالتعاون مع بقية أعضاء الاتحاد فى بريطانيا بحصر ما تمكنا منه من أعداد المتأثرين بتداعيات فيروس كورونا والذين فقدوا مورد رزقهم وقدمنا كل الدعم لهم ، فالسادة السابق ذكرهم يعملون على قدم وساق لسد احتياجات هذه الفئة، يبذلون أقصى جهد متخذين جميع الإجراءات الاحترازيه لتفادى العدوى.

وعملنا على تجميع وتوحيد الجهود خلال هذه الأزمة لخدمة الجالية المصرية، فنحن نتابع حالات السيدات اللاتى يتعرضن  للعنف المنزلى والذى ظهر بوضوح جراء العزل، ونقوم بتقديم المساعدة لكبار السن عن طريق توصيل الأدوية لهم  فى حالة عدم وجود هذه الخدمة لدى الصيدليات  والمتابعة يوميًا معهم للاطمئنان عليهم والمتابعة مع مؤسسات الخدمة الاجتماعية لضمان وصول العناية الكاملة لهم .. وتعمل الجمعية كحلقة وصل بين العالقين وبين قنصلية مصر العربية بلندن وتوصيل رغباتهم إلى الخط الساخن والذى تم وضعه من قبل القنصلية لاستقبال الطلبات ويساعدنا فى هذا أعضاء الجمعية المنتشرين فى مختلف مدن بريطانيا... وتتعامل الجمعية أيضًا مع حالات الوفيات غير المصابة بفيروس كورونا وغير المسموح لها بمغادرة البلاد فى الوقت الحالى ومن خلال  جمعية اللوتس المصرية بانجلترا يتم التنظيم مع الأعضاء الذين يعملون فى مجال الصحة كأطباء وصيادلة بعمل بث مباشر لتقديم نصائح طبية للجالية المصرية ببريطانيا والتى تفيد الأم والطفل وأيضًا لتصحيح المفاهيم الخاطئة التى يكتسبها البعض من خلال بعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعى.