الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقبال ملفات الطلاب بالمدارس اليابانية إلكترونياً والخاصة والحكومية ورقياً

بالرغم من عدم اتخاذ قرار نهائى بموعد بداية العام الدراسى الجديد والذى من المتوقع ان يتم تأجيله بالنسبة للتعليم الجامعى وقبل الجامعى إلا أن المدارس بدأت فى استقبال طلبات التلاميذ الجدد بمرحلتين رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى 2020/2021، بداية من 20 مايو 2020 وتستمر لمدة 15 يومًا.



وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمدارس. فى 41 مدرسة فى عدد من المحافظات، والتى تدرس المنهج المصرى الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التى تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعى.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن بدء التقديم للمدارس التجريبيه خلال أول أيام شهر يونيو القادم الكترونيا حماية المعلمين وأولياء الأمور موضحة أن سن قبول الطلاب فى مراحل رياض الأطفال يبدأ من أربع سنوات إلى سن ست سنوات الا يوم واحد، ويتم قبول الطلاب من الأكبر سنا حتى الأصغر سنا فى حالة تساوى السن يكون المفضلة للطالب الذى له أخوه بنفس المدرسة.

أما فيما يختص بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة فى التقديم فيها سيكون ورقيا تبقى لنفس نظام استلام الأبحاث الورقية حيث ترتدى جميع المعلمين وأولياء الأمور الكمامات والجوانتى خلال فترة تسليم واستلام ملفات الطلاب الجدد.