السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

١٥ يومًا لتظلمات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

كشف د.محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى أنه من المتوقع إعلان نتيجة الدور الأول للدبلومات الفنية ستكون خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر, لافتًا إلى أن وزارة التربية والتعليم اتخذت قرارًا بتقليص وقت التظلمات فى الدبلومات الفنية والثانوية العامة الى 15 يومًا فقط بدلًا من شهر خلال السنوات الماضية وذلك بسبب الترحيل الذى حدث فى الامتحانات بسبب أزمة الكورونا.



وقال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الثانى ستكون يوم ١٠ أكتوبر قبل بدء العام الدراسى الجديد بأسبوع واحد فقط, موضحًا أنه عقب انتهاء الامتحانات يستمر التقدير لمدة 10 أيام تقريبًا حتى يتمكن الكنترولات من تصحيح كل الأوراق وتجميع ورصد  نتيجة كل طالب ورفعها على موقع الوزارة وإرسالها الى المديريات التعليمية لاعلانها فى المدارس. وأضاف مجاهد أن عدد كنترولات التعليم الفنى حاليا 49 مقرًا بعد تقسيم كنترولات دبلوم الخمس سنوات عن الدبلوم الثلاث سنوات, موضحًا أن الوزارة أدخلت ٣ كنترولات جديدة خلال العام الدراسى الماضى فى بنى سويف وقويسنا ودمياط.

وأوضح مجاهد أن الإجراءات الاحترازية المعمول بها فى كنترولات الدبلومات الفنية أكبر من تلك التى تم تنفيذها داخل اللجان خاصة بعد أن رصدت الوزارة نسبة ارتفاع فى درجات الحرارة للمعلمين ضعفين ونصف  تلك التى تم رصدها فى الطلاب,  لافتًا الى انه يتم توزيع جوانتى وكمامة وواقى وجه وأدوات تعقيم شخصية يوميًا للمعلمين فى الكنترولات.

، وتابع نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى انه تمت زيادة  مكافآت المنتدبين بالعمل بلجان وكنترولات الدبلومات الفنية أسوة بزملائهم فى الثانوية العامة, لافتًا إلى أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وافق على زيادة مكافآت المنتدبين فورًا بعد أن قدما مساعدا الوزير طلبا بذلك تقديرا لدورهما فى نجاح منظومة امتحانات هذا العام الاستثنائى.

 وأكد مجاهد, أن التكلفة المبدئية للإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الوزارة  لتعقيم اللجان والكنترولات وحماية الطلاب والمعلمين تقترب من 800 مليون جنيه, مؤكدًا أن الوزارة تعتبر أن المعلم له دور كبير فى هذه المنظومة وبالتالى فإن زيادة المكافآت له أولوية.  وكان طلاب الدبلومات الفنية قدة خلال الأسبوع الجارى ثلاثة أيام امتحانية على ان تستكمل باقى الامتحانات عقب إجازة عيد الأضحى.