الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل مباريات الفرق التى يتجاوز عدد حالات المصابين فيها بـ«كورونا» 10 لاعبين

طالبت اللجنة الطبية باتحاد الكرة بإعادة النظر فى إقامة مباريات الفرق التى تعانى إصابات جماعية بفيروس كورونا.



وأكد اتحاد الكرة فى بيان له، أنه فى حالة تجاوز عدد الحالات المصابة للفريق 10 لاعبين من المقيدين رسميًا فى قائمة الفريق الأول المسجلة بالاتحاد سيتم تأجيل مباراته، على أن تكون الحالات معتمدة رسميًا من اللجنة الطبية.

إلى ذلك أكدت نتائج المسحات التى أجريت فى ساعة مبكرة من صباح أمس على لاعبى المصرى استمرار إيجابية 12 حالة، وذلك ضمن المسحات التى أجريت لهم لعدد إضافى من اللاعبين معظمهم من الناشئين قبل مباراة حرس الحدود أمس.

وأرسلت اللجنة الطبية بالاتحاد اعتمادها لنتائج المسحات الجديدة للجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون الاتحاد، حيث وجهت اللجنة الخماسية إدارة المسابقات بضرورة تأجيل المباراة لضيق الوقت، حيث كان مقررًا إقامتها اليوم، على أن يحدد موعد جديد للمباراة فيما بعد، ويشمل التأجيل مباراة وحيدة هى مباراة اليوم، فيما تقام بقية المباريات فى موعدها المحدد والمعلن.

جاء القرار على ضوء طلب اللجنة الطبية بالنظر مستقبلًا فى إقامة مباريات الفرق التى تعانى إصابات جماعية لفيروس كورونا، حيث حددت اللجنة الخماسية لذلك تجاوز عدد الحالات المصابة للفريق 10 لاعبين من المقيدين رسميًا فى قائمة الفريق الأول.

كما أهابت اللجنة الخماسية بجميع الفرق الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون فى تطبيقها حفاظًا على سلامة اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والمعاونة، وأيضا للحفاظ على مصلحة الجميع فى انتظام مسابقة الدورى.