الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يابانية تزين الأكل بشخصيات ديزنى لتشجيع أبنائها على تناوله

دوماً ما تعانى الأمهات إلى حد كبير فى إطعام أبنائهم وطرق إقناعهم فى صغرهم بتناول الطعام، الأمر الذى دعا أم يابانية لابتكار حلول عديدة من هذا الواقع حيث استعانت وفقاً لصحيفة «مترو» بممارسة أسلوب من الفن اليابانى يسمى «كيارابين»، حيث يتميز من خلاله الطعام بشخصيات أو رسومات لنباتات يحبها الأطفال من واقع حياتهم، وبالتالى يجدون شغفاً فى الطعام.



وهو ما نجحت فيه الأم التى تدعى ايتونى، والتى تعيش فى طوكيو، بعدما ابتكرت طريقة جديدة لتحضير الطعام بعد معاناتها مع أطفالها وصعوبة إرضائهم، ولجعلهم متحمسين لتناول الطعام والاستمتاع به فى الوقت نفسه، كما أصبحت نجمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد استخدامها للطعام لخلق شخصيات سينمائية محبوبة لأطفالها.

وأضافت الصحيفة أنه «من خلال تصميم أشكال وشخصيات كرتونية خلال تحضيرها للطعام، يمكنك أن تتوقع رؤية أبطال ديزنى مثل الأشخاص من Toy Story وMickey Mouse وMonsters Inc، بالإضافة إلى Winnie the Pooh»، واستطاعت إيتونى جمع أكثر من 150 ألف متابع على «أنستجرام».

ووفقا للصحيفة، لم تحصل «إيتوني» على أى تدريب فى فن الطعام لكنها وأوضحت الصحيفة أن «إيتونى» بدأت تفعل ذلك عندما أصبحت ابنتها الوسطى من الصعب إرضائها نحو الطعام، وكطريقة لإغرائها بدأت فى تزيين وجباتها بشخصيات مشهورة، منذ ذلك الحين، قررت الاستمرار فى ذلك، وإتقان فنها.

كما أضاف التقرير أنها تصنع الطعام من الكيوى والبطيخ وحتى البيض، لتسلية أطفالها الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و10 و8 سنوات.

وغالبا ما تستخدم الأحداث كمصدر إلهام لطعامها، حتى أنها تمكنت من إعادة إنشاء ملعب ويمبلدون، باستخدام الخضراوات الورقية الخضراء كملعب والسوسيس كمتفرجين.