الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخشت: إنجاز 30% من المرحلة الأولى لمستشفى 500 / 500

 تفقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة- يرافقه أعضاء مجلس الجامعة - مشروع المعهد القومى للأورام الجديد 500 500 بمدينة الشيخ زايد، والذى يعتبر من المشروعات المهمة التى تنفذها الجامعة بهدف توفير أفضل تجربة علاجية لمرضى السرطان على أعلى مستوى علاجى وتشغيلى وهندسى.



وخلال الزيارة، أكد مجلس جامعة القاهرة، أن هناك إرادة سياسية ودعمًا قويًا للانتهاء من المشروع على أكمل وجه؛ تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأوضحت اللجنة الفنية المشكلة من مجلس الأمناء، أنه تم إنجاز ما يقرب من 30% من أعمال إنشاءات المرحلة الأولى خلال العشر شهور الأخيرة حيث بدأت المبانى فى الظهور على الرغم من ظروف جائحة كورونا التى أثرت على معدلات الأداء فى مختلف المجالات، كما تم الإنتهاء من أعمال خرسانات وواجهات المبنى الأمامى للمستشفى والتى تضم جميع العيادات الخارجية والخدمات الرئيسية والمساعدة لعلاج مرضى السرطان.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن مجلس أمناء مستشفى 500 500 الجديد برئاسته، والذى تم تشكيله قبل 10 شهور، وضع رؤية مستقبلية يتم من خلالها استهداف إنجاز ملموس وتسريع الأعمال الإنشائية والتجهيزات الطبية لبدء الخدمة العلاجية بالمستشفى واستقبال المرضى بنهاية العامين المقبلين للمساهمة فى رفع أكبر عبء ممكن عن مريض السرطان المصرى.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن مشروع 500 500 يتكون من مستشفى تعليمى متخصص ومتكامل لعلاج جميع أنواع الأورام وجميع الأعمار بسعة 1,020 سريرًا بالقسم الداخلى، و500 سرير بوحدة علاج اليوم الواحد، و60 غرفة عمليات كبرى، و 15 جهازًا للعلاج الإشعاعى.