الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شكرى يلتقى وزير الصناعة والتجارة الروسى فى موسكو

قريبًا الانتهاء من إجراءات تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية فى محور قناة السويس

استقبل وزير الصناعة والتجارة الروسى «دنيس مانتوروف»،أمس، وزير الخارجية سامح شكري، بمقر الوزارة فى موسكو، وذلك لمناقشة أبعاد العلاقات الثنائية بين الدولتين وسُبل تطويرها.. وصرح أحمد حافظ المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين «شكري» و«مانتوروف» أكدا خلال القاء على العلاقات الوطيدة والمتشعبة التى تجمع الدولتين، وضرورة العمل على تعزيزها وتوسيعها لتصل إلى آفاقٍ أرحب وبحيث تشمل جميع مجالات التعاون. 



أكد شكرى تطلع مصر لاستئناف الطيران العارض بين المدن الروسية ومدينتى شرم الشيخ والغردقة، خاصةً وأن المطارات المصرية تتخذ أعلى تدابير الأمن، وذلك بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتميزة بين القاهرة وموسكو.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الوزيرين تناقشا حول التطورات المتعلقة بجائحة «كورونا»، حيث أبدى «شكرى» تضامن مصر الكامل مع روسيا، حكومةً وشعبًا، فى مواجهة انتشار الفيروس.

وفيما يتعلق بمجالى النقل والطاقة، ذكر المُتحدث الرسمى أن «شكرى» و«مانتوروف» أشادا بالتعاون المصرى الروسى فى مجال السكك الحديدية، ولا سيما صفقة توريد ١٣٠٠ عربة قطار من روسيا إلى مصر، والتى تعد الصفقة الأضخم فى تاريخ السكك الحديد المصرية، كما تناول الوزيران التطورات المتعلقة بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية، حيث أكدا على التزامهما بالمضى قدمًا فى تنفيذ المشروع.

شكرى أكد التزام مصر بالتحرك نحو الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الروسية فى محور قناة السويس، ليتسنى العمل نحو المضى قدمًا فى تنفيذ المشروع باعتباره أحد أضخم مشروعات التعاون الاستراتيجى بين الجانبين.