الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ردا على تصريحات إبراهيم حسن أن الأهلى يفوز بالبطولات بأى شخص

موسيمانى: «برشلونة والسيتى بيتقال عليهم كده»

بيتسو موسيماني، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قال إن الفريق حقق مكاسب عديدة بالفوز على الاتحاد السكندري، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الاثنين الماضى  ضمن منافسات بطولة الدوري، لافتًا إلى أن المنافس يمتلك جهازًا فنيًّا قويًّا وصاحب شخصية مميزة، وأن الفريق استفاد بشدة من المواجهة التى جمعتهما فى وقت سابق بكأس مصر.



وأضاف: «واجهنا الاتحاد السكندرى بذكاء ووضعنا خطة مناسبة للتعامل مع مفاتيح اللعب التى يعتمد عليها، وحققنا فوزًا كبيرًا وحصلنا على فرص عديدة».

وأشار موسيمانى إلى أن بعض المباريات تشهد أداءً بدنيًّا قويًّا للغاية يشبه مباريات الملاكمة التى يخوضها مايك تايسون، والأهلى جاهز بدنيًّا لخوض مثل هذه المواجهات التى يلعب العامل البدنى فيها دورًا كبيرًا، خاصة فى حالة تدرج مستويات الأداء.

وأكد المدير الفنى للأهلى أن الفريق يمر بمرحلة مهمة ويخوض مباريات قوية فى منافسات دورى أبطال إفريقيا وبطولة الدوري، وهناك تركيز شديد للفوز بكل المباريات خلال الفترة المقبلة. وأكمل: «محمد شريف لاعب مميز ويؤدى المطلوب منه فى المباريات، ويلعب فى أكثر من مركز ويتقاسم اللعب مع مروان محسن فى ظل تلاحم المباريات، وهو قادر على تسجيل المزيد من الأهداف، كما أنه لا يمكن التحميل بصورة زائدة على صلاح محسن وأحمد ياسر ريان».

وعبر موسيمانى عن سعادته بوجود لاعبين يجيدون اللعب فى مراكز متعددة، وهو ما ظهر من خلال تعويض غيابات اللاعبين ببدائل نجحوا فى إثبات أنفسهم فى هذه المراكز. وقال إن خروج حسين الشحات من المباراة كان الهدف منه منحه قسطًا من الراحة بعد عودته من الإصابة، مشيرًا إلى أن طاهر محمد طاهر يحظى بثقة الجهاز الفني، متمنيًا تعافيه من الإصابة التى تعرض لها خلال مباراة الاتحاد.

وعن بيان صن داونز عن سيرينيو بعد غلق باب التفاوض قال موسيمانى: هذا هو الوضع الحالى ماذا نفعل ؟..نحتاج تدعيما بلاعبين بمواصفات خاصة وهذا هو الوضع المثالى بالنسبة لى.

وقال موسيمانى تعليقى على كلام ابراهيم حسن أن الاهلى يكسب بطولات بأى شخص حتى لو عامل المهمات حارث؟.. هذا رأيه وبحترمه ريال برشلونة والسيتى ممكن يتقال عليهم كدا لكن اللى اعرفه كرة القدم مش كدا لو الوضع كذلك كان الأهلى حسب إفريقيا ال7 سنين اللى فاتوا...مش معنى اننا الأهلى هنكسب اوتوماتيك لكن لازم تحضر للقاء وتشتغل كويس لذلك كسبنا.

واختتم موسيمانى تصريحاته بالتأكيد أن التحضير لكأس العالم للأندية من حيث التدعيمات والتجهيزات الفنية يجرى وفقًا لخطة الجهاز الفنى مع مسئولى النادي.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة إن طاهر محمد طاهر، لاعب وسط الفريق سوف يعود إلى التدريبات الجماعية بعد خمسة أيام. 

وأوضح مدير الكرة بالنادى أن الأشعة التى أجراها طاهر أثبتت عدم وجود كسر فى الضلوع، وأن اللاعب يعانى من كدمة شديدة  فقط.

وأضاف: «اللاعب حصل على راحة سلبية  أمس من التدريبات الجماعية للفريق، وسوف يبدأ برنامج علاج طبيعى اعتبارا من الغد؛  لحين المشاركة فى التدريبات الجماعية بعد خمسة أيام. 

وكان طاهر محمد طاهر لاعب وسط الفريق قد غادر مباراة الأهلى والاتحاد السكندرى أمس الأول فى الدورى الممتاز؛ بسبب تعرضه للإصابة بكدمة قوية فى الضلوع.